استعدادات مكثفة على الأسواق بالغربية لاستقبال شهر رمضان

الإثنين، 18 يوليو 2011 02:33 م
استعدادات مكثفة على الأسواق بالغربية لاستقبال شهر رمضان صورة أرشيفية
الغربية ـ هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعدت محافظة الغربية لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة وغرف عمليات فرعية بكل مركز ومدينة لتلقى بلاغات المواطنين طوال الشهر.

ورفعت مديرية الصحة درجة الاستعدادات القصوى لاستقبال الشهر من خلال تكثيف الرقابة على المذابح ومنافذ بيع اللحوم والأسماك للتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية وأخذ عينات من الأغذية المقدمة فى كافة الأماكن العامة ومنافذ التوزيع وإعدام التالف منها وخاصة ياميش رمضان وتكثيف النوبتجيات بمرفق الإسعاف ونشرها على مستوى مدينة طنطا والمحلة الكبرى.

كما قامت مديرية التموين بتكثيف حملات مكافحة الحشرات وتوعية المواطنين بأهمية النظافة العامة والأمراض المعدية وطرق الوقاية منها والمرور على محطات المياه والتأكد من نسب الكلور المضاف للمياه ومطابقتها للمواصفات وأخذ عينات يوميا من المياه وفحصها.

وتنظيم حملات مشتركة مع أجهزة الصحة والطب البيطرى للتأكد من سلامة ما يرد أو يعرض بالأسواق من سلع غذائية وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى والقضاء على أى حالات غش أو استغلال مع فتح144منفذا بالمحافظة لعرض وبيع اللحوم ومختلف السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطنين.

إلى جانب تكثيف حملات التفتيش على المخابز البلدية بدائرة المحافظة وتشكيل 109لجان للمرور والرقابة على المخابز، وعددها 947 مخبزا بلديا و215 مخبزا للعيش الطباقى بما يحقق فعالياتها فى التفتيش على المخابز طوال فترات تشغيلها والتأكد من قيام المخابز بتصنيع الحصص المنصرفة لها من الدقيق خبزا بالأوزان والمواصفات المقررة والاهتمام بمواصفات الرغيف وجودته وضمان توافر رغيف الخبز دون حدوث اختناقات فى الطلب عليه ومراقبة الحصص المنصرفة للمخابز للتأكد من إنتاجها بالمواصفات القياسية للمواطنين.


كما استعدت مديرية الأوقاف لاستقبال شهر رمضان من خلال تنفيذ أكثر من 350 ندوة ومحاضرة ودرس ديني بمختلف المساجد ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية بدائرة المحافظة طوال الشهر الكريم حيث يتم أداء صلاة التراويح بمساجد المنشاوى والشيخة صباح بطنطا ومساجد أبو الفضل الوزير والمحجوب بالمحلة الكبرى بجزء كامل من القرآن الكريم كل ليلة من ليالى رمضان، بالإضافة إلى تنفيذ 196 ندوة ومحاضرة ودرس دينى بمختلف المساجد بدائرة المحافظة عقب صلاة التراويح.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة