وزارة الصحة تنفى بيع مستشفى رمد الجيزة

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2008 04:19 م
وزارة الصحة تنفى بيع مستشفى رمد الجيزة الوزارة تنفى ما أثير حول بيع مستشفى رمد الجيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الرحمن شاهين المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن كل ما أثير حول مستشفى رمد الجيزة سواء بيع المستشفى لمستثمر أو تحويله لمركز إسعاف، لا أساس له من الصحة, وأن الوزارة تقوم حاليا بتطوير وتحديث وتجديد المستشفى الذى يعد واحدا من أكبر مستشفيات الرمد فى مصر، ويخدم قطاعا عريضا من المرضى، سواءً فى محافظة الجيزة أو القاهرة أو محافظات الصعيد.

وقال شاهين اليوم، الثلاثاء، إن هذا المستشفى والذى أنشئ منذ عام 1924، يتردد عليه يوميا أكثر من 600 إلى 700 مريض فى العيادات الخارجية، ويقوم بإجراء مابين عشرين إلى ثلاثين عملية صغرى ومتوسطة وكبرى، ويقدم خدماته بالمجان للمرضى. كما أوضح أن المستشفى يعد أيضا من المستشفيات الحكومية الكبرى المتخصصة فى علاج أمراض العيون والرمد، إلى جانب خمسة مستشفيات أخرى من بينهم روض الفرج وقلاوون وإمبابة والجيزة، مؤكدا أنه من غير المنطقى أن يتم التفريط فى هذا المستشفى الهام، خاصة أنه يتم تزويده حاليا بأحدث المعدات والتجهيزات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه لا يوجد أى مستشفى حكومى فى مصر معروضا للبيع، وأن كل ما يتم فى مستشفى الرمد هو نوع من التغيير والتطوير والتحديث، وتم عمل مناقصة لتوريد معدات وأجهزة طبية. فيما يتم حاليا التعرف على الأسباب الحقيقية وراء الشائعة وأسباب اعتصام عدد من الأطباء والمرضى خارج المستشفى مؤكدا أن استقبال المرضى والعمل منتظم منذ صباح اليوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة