الصحافة الأسبانية: إصابة "برلسكونى" بعد سقوطه فى "الحمام".. وأسبانيا تجرى عملية خصخصة لمطارين رئيسيين ضمن القرارات التقشفية.. وشافيز يعود إلى كوبا لاستكمال علاجه

السبت، 16 يوليو 2011 01:17 م
الصحافة الأسبانية: إصابة "برلسكونى" بعد سقوطه فى "الحمام".. وأسبانيا تجرى عملية خصخصة لمطارين رئيسيين ضمن القرارات التقشفية.. وشافيز يعود إلى كوبا لاستكمال علاجه
إعداد: فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس
إصابة "برلسكونى" بعد سقوطه فى "الحمام"
تعرض رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكونى لإصابة فى الرأس بعد سقوطه فى الحمام مما أدى إلى وجود بعض الآلام فى الرقبة والفك.

وقال طبيبه الشخصى البيرتو ثانجريو إن "برلسكونى أصيب فى رأسه وفكه ورقبته وعلى الرغم من أنه متعب من آثار السقوط إلا أنه بحالة جيدة"، مضيفا أنه تم إجراء فحوصات للاطمئنان على برلسكونى.

ونقلت صحيفة "الباييس" عن موقع "تيرا" الأسبانى، أن برلسكونى يعانى من كدمات فى الرقبة ولكنه على ما يرام، وأنه غادر المستشفى بعد نصف الساعة من إجراء الفحوصات وذهب للتنزه، وأنه سيخضع لعلاج بسيط.

فيما نشرت صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية صورة لبرلسكونى تظهر وجهه منتفخا قليلا.


الموندو
أسبانيا تجرى عملية خصخصة لمطارين رئيسيين ضمن القرارات التقشفية
قال وزير التنمية الأسبانية خوسيه بلانكو فى مؤتمر صحفى إن الحكومة صادقت اليوم على خصخصة لشركة الملاحة الجوية أينا والمطارات الرئيسية فى مدريد وبرشلونة، وذلك ضمن القرارات التقشفية لخفض العجز الذى يلاحق الاقتصاد الأسبانى.

ووفقا لصحيفة الموندو الأسبانية إن الحكومة صادقت على خصخصة 49% من أينا وطرح 90% من مطارى باراخاس وألبرات فى مدريد وبرشلونة للمزايدة، مضيفا أن الحكومة حددت سعر بارخاس بقيمة 3.7 مليار يورو أما ألبرات بقيمة 1.6 مليار يورو وذلك مقابل تشغيل وصيانة المطارين لمدة 20 عاما.


إيه بى سى:
شافيز يعود إلى كوبا لاستكمال علاجه
قرر الرئيس الفنزويلى هوجو شافيز العودة مرة أخرى ليبدأ العلاج الكيميائى لورم السرطان الذى يعانى منه، وذلك للمرة الثانية منذ خضوعه لعملية جراحية الشهر الماضى.

وأوضحت صحيفة "إيه بى سى" الأسبانية أن شافيز كان قرر اللجوء إلى البرازيل وقبول عرض نظيرته ديلما روسيف بالتوجه إلى مستشفى ساوباولو لتلقى العلاج الكيميائى هناك، ولكنه بعد ذلك قرر الذهاب إلى كوبا وإذا فشل العلاج هناك سيتوجه على الفور إلى البرازيل.

ومن ناحية أخرى قال وزير الخارجية البرازيلى أنطونيو باتريوتا إن بلاده تقدم المساعدة الطبية لشافيز وخاصة فى مستشفى ساولو باولو، حيث إن روسيف كانت خضعت لعلاج من مرض السرطان فى هذا المستشفى الذى يعتبر متقدما جدا فى نوع مرض شافيز.

وقال شافيز "أحتاج لعلاج كيميائى فى كوبا وذلك لتنقية جسمى من الخلايا الخبيثة الأخرى"، بينما نفت الحكومة الفنزويلية ما يؤكده الخبراء بأن شافيز يعانى من سرطان القولون، مشيرة إلى أنه يعانى من أورام فى الحوض والبروستاتا.

يذكر أن شافيز عاد إلى فنزويلا فى صباح الرابع من يوليو الجارى عشية احتفالات عيد الاستقلال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة