"الكهرباء" توقع عقد أكبر محطة لإنتاج طاقة الرياح بمصر

الجمعة، 15 يوليو 2011 02:05 م
"الكهرباء" توقع عقد أكبر محطة لإنتاج طاقة الرياح بمصر الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع المهندس عبد الرحمن صلاح رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ممثلا عن وزارة الكهرباء والطاقة مع عدد من شركات القطاع الخاص عقد تنفيذ أكبر محطة لإنتاج الكهرباء من مزارع الرياح بتكلفة 3 مليارات جنيه.

وقال الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة: وقعنا عقد الحزمة الأولى لتوريد وتركيب أكبر مزرعة رياح بقدرة 200 ميجاوات بمنطقة خليج الزيت، مشيرا إلى أن المشروع يتكون من 100 تربينة قدرة كل منها 2 ميجاوات بالإضافة إلى نظام التحكم، وأوضح أن هذا المشروع يعد أكبر مزرعة رياح يتم تنفيذها فى مصر بمنطقة جبل الزيت على ساحل البحر الأحمر.

ولفت الوزير إلى أن المشروع يتكون من ثلاث حزم تتضمن الأولى منها توريد وتركيب تربينات الرياح والتحكم، أما الثانية فتتضمن تنفيذ الأعمال المدنية والكهربائية، بينما تتضمن الحزمة الثالثة إنشاء محطة المحولات الخاصة بالمشروع.

وأشار إلى أن تكلفة المحطة تصل إلى 3 مليارات جنيه مصرى تم تدبيرها من خلال مساهمة كل من بنك التعمير الألمانى، بنك الاستثمار الأوروبى، والمفوضية الأوروبية ويتم تمويل المكون المحلى من خلال المصادر الذاتية لهيئة تنمية واستخدام الطاقة المتجددة.

وأكد "يونس أن وزارته ستبدأ فى التشغيل الفعلى للمشروع عام 2014 حيث من المتوقع أن ينتج حوالى 741 جيجاوات ساعة سنوياً تحقق وفرا فى الوقود يبلغ حوالى 160 ألف طن بترول مكافئ سنوياً، كما يساهم المشروع فى خفض انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون بما يقدر بحوالى 400 ألف طن سنوياً.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة