أبو جندية ينفى اتهامه بإهدار أموال هيئة ميناء الإسكندرية

الإثنين، 20 أكتوبر 2008 08:22 م
أبو جندية ينفى اتهامه بإهدار أموال هيئة ميناء الإسكندرية اتهامات لرئيس ميناء الأسكندرية بإهدار المال العام!!
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى اللواء توفيق أبو جندية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، ما تردد مؤخراً عن إهدار هيئة الميناء نحو 11 مليون جنيه مكافآت للعاملين، وذلك فى البلاغ المقدم ضده من الربان محمد سعيد أيوب خبير اللوجيستيات أمام النائب العام.

على صعيد آخر، برر أبو جندية موافقته على إقامة مشروع مصنع البولسترين (المادة المستخدمة فى صناعة البلاستيك) على مساحة 236 ألف متر مربع بميناء الدخيلة والمجاورة لصوامع الغلال على رصيف 94، بأنها مادة آمنة 100% "نجدها فى بعض الفواكه والخضروات بشكل طبيعى".

مشيراً إلى أن وقف المشروع جاء بناء على مخالفة إجراءات القانون عند إنشاء بعض المبانى الإدارية، قبل وصول دراسة تقييم الأثر البيئى من جهاز شئون البيئة بالقاهرة، والذى تأخر بسبب تحفظ الجهاز وخوفه من تهييج الرأى العام.

من جهة أخرى أشار إلى أن الأزمة المالية العالمية لن تؤثر بشكل كبير على ميناء الإسكندرية، باعتبار أن الخدمات المقدمة من هيئة الميناء أو الشركات التابعة للنقل البحرى، فضلاً عن دعم الوزارة للصادرات والسفن السياحية بطرق غير مباشرة.

فيما رأى بعض المراقبين أن الأزمة الحالية قد تؤثر على المدى البعيد، خاصة بعد إعلانه عن مشروع حوض جديد لإقامة محطة متعددة الأغراض بميناء الدخيلة على طول 800م وبعمق 10م يعمل بنظام AUT، وذلك بحق انتفاع 15 سنة، سوف يتم طرحها على المستثمرين المصريين والأجانب.

جاءت تصريحات أبو جندية خلال لقائه اليوم الاثنين، بأعضاء جمعية الأعمال المصرية الفرنسية الذى عقد بقاعة المؤتمرات بهيئة ميناء الإسكندرية وبحضور اللواء هشام السرساوى رئيس قطاع النقل البحرى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة