روسيا: القذافى هدد بمهاجمة الثوار بالصواريخ إذا وصلوا طرابلس

الخميس، 14 يوليو 2011 11:48 ص
روسيا: القذافى هدد بمهاجمة الثوار بالصواريخ إذا وصلوا طرابلس القذافى
موسكو (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ميخائيل مارجيلوف المبعوث الروسى إلى أفريقيا اليوم الخميس، إن نظام الزعيم الليبى معمر القذافى هدد بمهاجمة الثوار بصواريخ سطح-سطح إذا تمكنوا من السيطرة على العاصمة طرابلس.

وأشار مارجيلوف إلى أن رئيس الوزراء الليبى البغدادى المحمودى أبلغه فى طرابلس انه إذا احتل الثوار المدينة فسوف نطوقها بالكامل بصواريخ ونقوم بتفجيرها، إلا أن المبعوث الروسى أعرب عن اعتقاده بان نظام القذافى لا يمتلك هذه الخطة الانتحارية.

وعبر مارجيلوف أيضا عن شكوكه حيال تقارير استخباراتية أمريكية أشارت إلى أن القوات الموالية للقذافى تستنفد أسلحتها، مشيرا إلى أن القذافى لم يستخدم حتى الآن صاروخ سطح-سطح الذى يمتلك منه الكثير.

ومضى مارجيلوف يقول إن نظام القذافى من الناحية النظرية قد يكون يعانى من نقص فى الدبابات والذخائر لكنه يمتلك ما يكفى من الصواريخ والمتفجرات.

تجدر الإشارة إلى أن معارك ضارية تدور منذ منتصف شهر فبراير الماضى بين قوات القذافى والثوار المعارضين لحكمه المستمر منذ أكثر من 40 عاما.

وبدأت عملية عسكرية دولية ضد قوات القذافى فى 19 مارس الماضى بعد قرار لمجلس الأمن الدولى فوض الدول باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية من اجل حماية المدنيين الليبيين من هجمات القذافى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة