اتحاد الكاراتيه التقليدى ينتظر موافقة صقر للظهور الرسمى

الأربعاء، 13 يوليو 2011 09:18 م
اتحاد الكاراتيه التقليدى ينتظر موافقة صقر للظهور الرسمى جانب من مباراة
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت خطوات تدشين الاتحاد المصرى للكاراتيه "التقليدى" مرة أخرى فى مصر فى الفترة الحالية، إلا أنه ينتظرون الحصول على موافقة من جانب المجلس القومى للرياضة برئاسة حسن صقر من أجل إشهار الاتحاد رسمياً، خاصة أنه تابعاً للجنة الأولمبية الدولية.

كان إبراهيم المرحومى عضو الاتحاد الدولى للكاراتيه التقليدى والحكم الدولى قد تقدم بطلب رسمى إلى القومى للرياضة، من أجل الحصول على موافقته، وقام حسن صقر بإحالة الأمر إلى الشئون القانونية بهدف دراسة من الجانب القانونى لاتخاذ قرار نهائى فيه.

من جانبه، قال المرحومى، إن إعادة تأسيس هذا الاتحاد سيكون بمثابة الخطوة الأولى لاستعادة مصر بريقها فى تاريخ الكاراتيه التقليدى، مؤكداً أن الفجوة التى نتجت عن إقصاء دور مصر من الاتحاد الدولى للعبه سببها المصالح الشخصية والتى أثرت بدورها على قيادة مصر لقطار اتحادات الكاراتيه التقليدى على المستوى العربى والأفريقى.

تابع عضو الاتحاد الدولى للكاراتيه التقليدى، قائلاً: "أود أن أنقل خبراتى التى اكتسبتها طوال السنوات الماضية لأولاد مصر، لأنهم الأقدر على رفع أسم بلادهم فى المحافل الدولية، وقد قمت بتدريس الكاراتيه التقليدى فى مصر خلال العشر سنوات الأخيرة من خلال دورات تدريبية دولية كانت تقام فى القاهرة".

يذكر أن المرحومى من أبرز الخبراء العالميين فى رياضة الكاراتيه التقليدى فى العالم، وكان له الفضل الكبير فى بروز تلك الرياضة فى أوروبا، حيث قام بالتدريس فى مختلف الدول الأوروبية وعمل مديراً وخبير فنياً للمنتخبات الفرنسية صاحبة النصيب الأكبر فى الفوز ببطولات العالم للكاراتيه التقليدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة