اليورو يواصل الارتفاع ومخاوف من تفاقم أزمة الديون

الأربعاء، 13 يوليو 2011 02:33 م
اليورو يواصل الارتفاع ومخاوف من تفاقم أزمة الديون اليورو
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتعش اليورو اليوم الأربعاء، ملتقطا أنفاسه بعد موجة بيع تعرض لها هذا الأسبوع، فى حين ارتفعت العملات المرتبطة بالسلع الأولية، بعدما هدأت بيانات صينية قوية مخاوف المستثمرين من أن تؤدى أزمة ديون منطقة اليورو لتباطؤ عالمى.

لكن من المرجح أن تظل مكاسب العملة الموحدة محدودة بفعل مخاوف من اتساع نطاق الأزمة بمنطقة اليورو، مع تحول الانتباه إلى قمة طارئة من المنتظر أن يعقدها قادة الاتحاد الأوروبى يوم الجمعة، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع اليورو 0.9% إلى 1.4100 دولار مدعوما بشراء مطرد من مستثمرين سياديين، وتراجع الفارق بين هوامش عائدات سندات منطقة اليورو مقارنة بالسندات الألمانية وفترة وجيزة من عمليات تغطية المراكز المدينة.

وساعدت عمليات الشراء العملة الموحدة على التعافى من أدنى مستوى فى أربعة أشهر الذى سجلته أمام الدولار يوم الثلاثاء عند 1.3838 دولار.

وصعدت العملات المرتبطة بالسلع الأولية بعد البيانات الصينية، وزاد الدولار الإسترالى 0.7% إلى 1.0670 دولار أمريكى وارتفع الدولار النيوزيلندى واحدا% إلى 0.8250 دولار أمريكى.

وانتعش اليورو أيضا أمام الفرنك السويسرى، وارتفع واحدا% إلى 1.1712 فرنك سويسرى، بعدما سجل مستوى قياسيا منخفضا يوم الثلاثاء عند 1.1555 فرنك، وأمام الين ارتفع اليورو 1.5% إلى 111.66 ين.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة