ضبط مصنع لإنتاج عصائر غير صالحة للاستهلاك بأسيوط

الأحد، 19 أكتوبر 2008 10:18 م
ضبط مصنع لإنتاج عصائر غير صالحة للاستهلاك بأسيوط الغش الغذائى انتشر بسبب غياب الرقابة!!
أسيوط ـ أسامة صديق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت أجهزة الرقابة التموينية بمحافظة أسيوط، من ضبط مصنع لإنتاج العصائر المعبأة بدون ترخيص، وبه كمية كبيرة من العصائر غير صالحة للاستهلاك الآدمى، ومنتهية الصلاحية.

وصرح إبراهيم العسقلانى وكيل وزارة التموين بأسيوط، أن الوزارة قامت بحملة مشتركة بين المديرية ومباحث التموين، أسفرت عن ضبط مصنع لإنتاج العصائر المعبأة بقرية بنى مر التابعة لمركز الفتح، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمى، حيث تم ضبط 2750 زجاجة عصير سعة لتر، و515 زجاجة سعة 250 مم منتهية الصلاحية، و25 ألف زجاجة فارغة لشركات مختلفة داخل أجولة بلاستيكة، و24 كيس لب جوافة زنة 11 كجم، وشيكارة ملح ليمون زنة 25 كجم، و460 سكر الأسرة زنة 1 كجم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، و2 جوال بلاستيك بودرة خلطة للتصنيع غير مدون عليها أية بيانات، و3 شكائر تثبيت قوام زنة 25 كجم.

كما تم ضبط جهاز كمبيوتر وأجهزة الخلط والتصنيع وأعداد كبيرة من الاستيكرات، بالإضافة إلى مبلغ 15 ألف جنيه. وتم تحرير محضر رقم 8127 لسنة 2008 جنح الفتح وأخطرت النيابة التى أمرت بمصادرة وإعدام المضبوطات.

وأشار وكيل وزارة التموين إلى أن هناك تعليمات مشددة من اللواء نبيل العزبى محافظ أسيوط نحو تكثيف حملات المتابعة الميدانية وأجهزة الرقابة التموينية على الأسواق للتأكد من سلامة السلع المعروضة ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، حفاظاً على صحة المواطنين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة