إصابة 100 شخص فى انفجار قطار للركاب شرق الهند

الإثنين، 11 يوليو 2011 02:31 م
إصابة 100 شخص فى انفجار قطار للركاب شرق الهند صورة أرشيفية
نيودلهى (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب مائة شخص فى انفجار قنبلة على طريق قطار للركاب بولاية أسام بشمال شرق الهند، مما تسبب فى خروج 4 عربات عن القضبان، بعد ساعات فقط من حادث خروج قطار عن مساره بولاية أوتار براديش وخلف 63 قتيلا و240 جريحا أمس الأحد.

وأعلن رئيس وزراء ولاية أسام تارون جوجوى اليوم الاثنين، حالة التأهب الأمنى القصوى فى جميع أنحاء الولاية بعد وقوع الانفجار الذى وجهت أصابع الاتهام فيه إلى المتمردين الماويين الذين ينشطون فى هذه المنطقة.

وأدان تارون جوجوى هذه الهجمات التى وصفها بـ"الهمجية" لاستهدافها أرواح الأبرياء من خلال تفجير القطارات وأشياء أخرى من هذا القبيل تستهدف المدنيين. وذكرت مصادر الشرطة بولاية أسام، أن 20 شخصا من بين الأشخاص المائة المصابين فى حالة خطيرة للغاية، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص مازالوا محاصرين داخل العربات المحطمة، حيث تبذل فرق الإنقاذ جهودا مكثفة من خلال تقطيع العربات بالمناشير الكهربائية.

وأشارت الشرطة إلى أن القنبلة التى تم وضعها على الطريق أمام قطار "اكسبريس جهوجاربارا" بالقرب من مقاطعة " نالبارى " التى تبعد 70 كيلومترا عن مدينة جواهاتى، أحدثت دويا هائلا لدى انفجارها بمجرد مرور القطار فوق القضبان، مما أدى إلى خروج 4 عربات عن مسارها وتعطيل حركة القطارات فى الاتجاهين، مشيرة إلى أنه تم رفع الأسلاك وغيرها من المواد المستخدمة فى تنفيذ التفجير من موقع الحادث كأدلة للتحقيقات التى تجرى فى الحادث.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة