الملط ينفى فحص ذمة مستشارى مجلس الدولة

الأحد، 19 أكتوبر 2008 11:30 ص
الملط ينفى فحص ذمة مستشارى مجلس الدولة المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات اليوم الأحد، جملة وتفصيلا صحة الخبر الذى نشرته إحدى الصحف الخاصة أمس السبت، بأن الجهاز المركزى للمحاسبات يفحص الذمة المالية لجميع مستشارى مجلس الدولة المنتدبين .

كما نفى بأنه أرسل كتابا إلى المستشار نبيل مرهم رئيس مجلس الدولة يطلب فيه الإذن بإجراء حصر شامل بفحص وحصر جميع المستشارين العاملين بمجلس الدولة المنتدبين خارج القضاء، وأن المستشار
نبيل مرهم وافق على مراقبة جهاز المحاسبات للأعمال التى يقوم بها القضاة فى أماكن ندبهم.

وقال المستشار جودت الملط، إن هذا الأمر لا يتصور حدوثه فى الحاضر ولا فى المستقبل، ولم يحدث فى الماضى ، مشيرا إلى أن ذلك ليس من مهام جهاز المحاسبات.

وأوضح الملط، أن جهاز المحاسبات لا علاقة له بفحص الذمة المالية للعاملين بالدولة ومن باب أولى لا علاقة له بفحص الذمة المالية لمستشارى مجلس الدولة أو القضاء عامة. مشيرا إلى أنه من المعلوم أن هناك جهات أخرى فى الدولة غير جهاز المحاسبات هى المختصة بفحص الذمة المالية للعاملين فى الدولة الخاضعين للكادر العام أو الكادرات الخاصة وهو جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

وأكد الملط، أن الجهاز المركزى للمحاسبات لا علاقة له بمراقبة الأعمال التى يقوم بها قضاة مجلس الدولة أو غيرهم من القضاة فى أماكن ندبهم أو إعارتهم.

وكانت إحدى الصحف الخاصة نشرت فى صفحتها الأولى أمس السبت، وتحت عنوان بارز "الجهاز المركزى للمحاسبات يفحص الذمة المالية لجميع مستشارى مجلس الدولة المنتدبين"، وجاء بالخبر أن الدكتور الملط أرسل خطابا إلى المستشار نبيل مرهم رئيس مجلس الدولة يطلب فيه الإذن بإجراء حصر شامل بفحص وحصر جميع المستشارين العاملين بمجلس الدولة المنتدبين خارج القضاء، كما جاء فى الخبر أن المستشار مرهم وافق على مراقبة جهاز المحاسبات للأعمال التى يقوم بها القضاة فى أماكن ندبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة