اليوم.. حسم مقعد نقيب السينمائيين

الأحد، 10 يوليو 2011 08:44 ص
اليوم.. حسم مقعد نقيب السينمائيين على بدرخان
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحسم اليوم الأحد، نتيجة انتخابات نقابة المهن السينمائية التى شهدت فى الفترة الأخيرة انشقاقات واعتصامات بين أعضاء الجمعية العمومية والنقيب السابق مسعد فودة، الذى يتنافس بقوة هذه المرة على مقعد النقيب مع المخرج على بدرخان بعد استبعاد المخرج محمد فاضل من المنافسة بقرار من المحكمة الإدارية العليا بسبب امتلاكه لشركة سينما مصر الفنية.

وصرح فاضل لـ"اليوم السابع"، بأنه لن يذهب للإدلاء بصوته فى الانتخابات بعد تعنت اللجنة القضائية ورفض طعنه مرتين على التوالى رغم تقديمه الأوراق التى تثبت أحقيته فى الترشح.

وأضاف لا تعليق على أحكام القضاء لكن الأمور تبدو غائمة وتحتاج إلى تفسير كبير ووضوح أكبر، وكنت أتمنى أن يقبل الطعن مثلما حدث فى نقابة المهن الموسيقية وتم قبول جميع الطعون المقدمة من المرشحين.

وحول قرار استبعاد المحكمة للمخرج محمد فاضل، قال فودة المرشح على منصب النقيب، إن القضاء العادل أدلى بالقرار الذى لا رجعة فيه وأكد أن جميع الأجواء حاليا أصبحت مبشرة.

وعما يشهده اليوم من وفود السينمائيين والتلفزيونيين لاختيار مرشحهم، أوضح فودة أنه رغم الخلافات التى تبدو على السطح فيما بين السينمائيين وبعضهم لكن سيكون اليوم عرس ديمقراطى يضرب به المثل فى الشفافية والشرف والنزاهة، وأكد أن العملية الانتخابية ستدار بشكل واضح وعلانية أمام الحضور سواء من الأعضاء أو من وسائل الإعلام المختلفة حتى يتحقق الاستقرار للنقابة.

من جهة أخرى، أبدى المخرج على بدرخان استياءه من رفض المحكمة الطعن المقدم بشأن تغيير يوم الانتخابات، وقال جميع السينمائيين لا يرغبون فى تحديد هذا اليوم الذى فرض علينا من قبل ممدوح الليثى رئيس اتحاد النقابات الفنية، وهو يعلم جيدا أن اليوم غير مناسب لحضور السينمائيين ولا المكان أيضا يصلح لإجراء الانتخابات وهذا يدعو للتشاؤم خاصة وفلول النظام يلعبون بحرفية فى الخفاء.


موضوعات متعلقة..

فيصل ندا: ندمت على موافقتى على إجراء الانتخابات داخل المسرح
السينمائيون يتوافدون على صناديق الانتخاب
أنصار بدرخان يهتفون ضد ترشح فودة نقيبا للسينمائيين
عدوية يدخل انتخابات مجلس الشعب بـ"الغايب مالوش نايب"
تدافع بالأيدى مع بدء التصويت فى انتخابات السينمائيين
اليوم.. حسم مقعد نقيب السينمائيين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة