ضبط عصابة أفريقية تروج عملات أجنبية مزيفة

الأربعاء، 15 أكتوبر 2008 09:31 م
ضبط عصابة أفريقية تروج عملات أجنبية مزيفة تزييف العملة خطر يهدد الاقتصاد المصرى
كتب يوسف محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابى من مجموعة من الأفارقة يقومون بتقليد العملات الأجنبية وترويجها فى البلاد، حيث تم ضبطهم وبحوزتهم كميات كبيرة من العملات والأدوات المستخدمة فى عمليات التقليد والاحتيال.. تولت النيابة التحقيق.

كانت معلومات قد وردت إلى مباحث الأموال العامة بظهور بعض العملات المقلدة من فئتى المائة دولار والخمسمائة يورو فى التداول بمنطقة المعادى.. تبين من التحريات أن وراء ذلك النشاط ثلاثة من الأفارقة، هم كل من مامادى كوليبالى غينى الجنسية مواليد 1952.. كينجا بونى فاسى كاميرونى الجنسية مواليد 1974. ويونس دياللو من دولة بوركينا فاسو مواليد 1980، طالب.. وجميهم يقيمون بمنطقة ثكنات المعادى – القاهرة. حيث اتخذ المذكورون من أحد الشقق المؤجرة بنظام المفروش بمنطقة المعادى وكراً لمزاولة نشاطهم المؤثم فى تقليد العملات الأجنبية من الدولارات الأمريكية واليورو الأوروبى بمعرفة الثانى وترويجها بمعرفة الأول والثالث، وكذا استخدام تلك العملات المقلدة فى النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تخليق كميات من الدولارات الأمريكية واليورو الأوروبى الصحيحة باستخدام بعض السوائل والمركبات الكيميائية.

تم ضبط المتهمين وبحوزتهم مبلغ 42.5 ألف يورو مقلدة من فئة الخمسمائة. وكميات كبيرة من أفرخ ورق مطبوع عليها وجهى العملة المقلدة لفئتى الخمسمائة والمائتى يورو. ومبلغ 500 يورو، و520 دولارا جميعها صحيحة وطابعة ماركة HP موديل 3× 1 "طابعة – ماسح ضوئى – تصوير فوتوغرافى" والمستخدمة فى عمليات التقليد وكمية من الأحبار الملونة – مسطرة حديدية، بكر لاصق، كتر، ورق أبيض وهى مستخدمة فى عمليات التقليد وعدد (2) خطاب ضمان مزورين منسوبين لأحد البنوك وخطاب آخر باللغة الإنجليزية عن كيفية تخليق الدولارات الأمريكية. وكمية من الورق الأسود فى حجم العملات الورقية فئة المائة دولار أمريكى والخمسمائة يورو والعديد من الزجاجات بها كميات من السوائل الكيميائية يستخدمها المتهمون فى الاحتيال على المواطنين بزعم تخليق الدولارات الأمريكية الصحيحة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة