"الثقافة" تتبنى مشروعا لإنشاء مجمع فنى فى العتبة

الأربعاء، 29 يونيو 2011 10:56 ص
"الثقافة" تتبنى مشروعا لإنشاء مجمع فنى فى العتبة السيد محمد على رئيس البيت الفنى للمسرح
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم زير الثقافة د.عماد أبو غازى عماد إرسال مشروع لإنشاء مجمع فنى وثقافى فى منطقة العتبة إلى محافظة القاهرة، للبت فيه، بعد أن رحب الوزير بفكرة إنشاء هذا المجمع، وهو الاقتراح الذى طرح خلال لقاء أبو غازى بمديرى مسارح الدولة.

وشارك فى الاجتماع السيد محمد على رئيس البيت الفنى للمسرح، والفنان خالد الذهبى مدير المسرح القومى، والفنان جمال عبد الناصر مدير المسرح الحديث، وماهر سليم مدير مسرح الطليعة، وحمدى أبو العلا مدير الفرقة القومية للعروض التراثية، وإسماعيل الموجى مدير مسرح القاهرة للعرائس، وشادى سرور مدير مسرح الشباب، وعايدة فهمى مدير المسرح الكوميدى، وعزة لبيب مدير المسرح القومى للطفل، وجميع أعضاء المكاتب الفنية للفرق.

وناقش الوزير مع مديرى المسارح وأعضاء المكاتب الفنية للفرق هموم وقضايا مسرح الدولة، واستمع إلى اقتراحات وطلبات ومشكلات كل فرقة.

وذكر بيان للبيت الفنى للمسرح أن أبو غازى شدد فى بداية اللقاء- الذى أقيم فى المسرح العائم بالمنيل، واستمر قرابة 4 ساعات- على أنه لن يفرض شيئا على أية فرقة، سواء فيما يتعلق باختيار العروض أو مددها، مشيرا إلى أن كل فرقة أدرى بسياستها.

وأثير خلال الاجتماع اعتراضات حول جدوى إقامة المهرجانات، فيما تشكو معظم المسارح من نقص المعدات والتجهيزات التقنية، فرد أبو غازى بأن المهرجانات لها بند خاص مختلف عن ذلك المخصص لتجهيزات المسارح.

وأشار إلى أهمية تنظيم الحد الأدنى من المهرجانات فى هذه الفترة، شريطة الاهتمام بجانبها الثقافى وليس الكرنفالى، باعتبارها متنفسا للمسرحيين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة