تصعيد الاعتداءات على العرب بعكا

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2008 05:02 م
تصعيد الاعتداءات على العرب بعكا عصابات يهودية تهاجم العرب فى عكا
غزة (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت مصادر أمنية وصحفية إسرائيلية اليوم الثلاثاء، أن عصابات إرهابية يهودية تتدفق على مدينة عكا لتصعيد الاعتداءات على الأهالى العرب أبناء المدينة الأصليين, وعلى رأسهم باروخ مارزل من قادة مستوطنى مدينة الخليل المحتلة.

وقالت إن مجموعات يمينية متطرفة جاءت من خارج عكا من المدن القريبة لتصعيد الاعتداءات على العرب، بعد يوم من اعتراف قائد المنطقة الشمالية للشرطة بأن المحرضين والمعتدين فى هذه المرحلة هى جهات يهودية.

وقال مارزل إنه يعتزم مساعدة السكان اليهود فى عكا على إقامة منظمة دفاع عن اليهود، مشيراً إلى أنه على ما يبدو أن اليهود فى عكا يشعرون كأنهم فى المنفى، داعياً المستوطنين الذين تم إبعادهم من الضفة الغربية مؤخراً بعد اعتداءاتهم المتكررة على الفلسطينيين فى موسم قطف الزيتون إلى الانتقال للسكن فى عكا الآن.

من جهة أخرى، قالت مصادر أمنية إن التقديرات تشير إلى وصول عناصر من اليمين المتطرف من مدينتى معلوت ونهريا إلى عكا وأن هذه العناصر تسللت إلى الحى الشرقى فى المدينة الذى وقعت فيه معظم اعتداءات اليهود على العرب.

وقال أحد السكان اليهود فى عكا إنه يعمل فى النهار حارساً وفى الليل ينضم إلى المجموعات اليهودية التى تنفذ اعتداءات ضد المواطنين العرب فى الحى وأحرقت يومى الجمعة والسبت 4 بيوت عربية، موضحاً أن هذه الجماعة من مستوطنة يتسهار وأفراتا، وهما مستوطنتان تعتبران من معاقل المتطرفين اليهود.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة