إنشاء مركز للمعارض بتكلفة مليار دولار لتنشيط سياحة الأعمال بعُمان

الإثنين، 27 يونيو 2011 01:23 م
إنشاء مركز للمعارض بتكلفة مليار دولار لتنشيط سياحة الأعمال بعُمان سالم المعمرى مدير عام قسم الترويج السياحى بوزارة السياحة العُمانية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من المتوقع أن يشهد قطاع سياحة الأعمال فى عُمان، مزيداً من النمو بعد الإعلان عن إنشاء مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض فى مسقط، والذى تبلغ تكلفته 1 مليار دولار أمريكى.

وسيسهم المرفق الجديد، الذى من المنتظر أن يصبح أكبر مركز لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض فى عُمان عند اكتمال العمل فيه خلال العام 2014، فى تحويل عُمان لتصبح وجهة رئيسية لفعاليات الأعمال الهامة فى المنطقة.

ويجسد المركز المزمع إنشاؤه ازدهار قطاع السياحة فى عُمان، ومن المتوقع أن يسهم بنحو 1.93 مليار دولار أو حوالى 3% من الناتج المحلى الإجمالى للسلطنة خلال العام الجارى، وبالفعل، يشهد قطاع الترفيه ازدهاراً على نحو ما يعكسه متوسط النمو السنوى البالغ 10% فى معدلات إشغال الفنادق.

وكانت سلطنة عُمان قد أقرت إنفاق نحو 8 مليارات دولار أمريكى على مشاريع التطوير العقارى ضمن القطاع السياحى فى مختلف أنحاء السلطنة. وتهدف وزارة السياحة العمانية إلى استقطاب 12 مليون زائر سنوياً بحلول العام 2020 سعياً لجعل السياحة أحد أكبر القطاعات المدرة للدخل فى السلطنة ومكوناً رئيسياً فى خطة التنمية.

وقال سالم المعمرى، مدير عام قسم الترويج السياحى لدى وزارة السياحة العُمانية فى بيان صحفى تلقت "اليوم السابع" نسخة منه أن مركز المؤتمرات والمعارض الجديد فى مسقط يشكل جزءاً من جهودنا الرامية إلى جعل السلطنة وجهة رئيسية للأعمال والترفيه والحياة العصرية.

وزار عُمان خلال العام الماضى حوالى 1.6 مليون سائح، حيث من المتوقع أن يرتفع هذا الرقم خلال العام الجارى من خلال السياحة القادمة من دول مجلس التعاون الخليجى المجاورة، إضافة إلى الهند وروسيا، كما ستحسن عملية بناء ثلاثة مطارات جديدة بالإضافة إلى ارتفاع معدل النمو الرحلات البحرية التى جلبت أكثر من 120 سفينة للرحلات البحرية و300.000 راكب خلال موسم 2010 و2011، بشكل كبير من خطط القطاع السياحى فى السلطنة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة