"تأخير" وصول الرئيس السودانى إلى الصين

الإثنين، 27 يونيو 2011 09:14 ص
"تأخير" وصول الرئيس السودانى إلى الصين الرئيس السودانى عمر البشير
بكين (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تم "تأخير" وصول الرئيس السودانى عمر البشير إلى الصين الاثنين و"ألغى" اجتماعه الذى كان مقررا مع نظيره الصينى هو جينتاو، وفق ما علمت وكالة فرانس برس لدى وزارة الخارجية الصينية التى لم توضح ما إذا كان اللقاء سيتم فى نهاية المطاف ومتى.

وقال مصدر فى الوزارة "إن لقاءات الرئيس السودانى المقررة بعد ظهر اليوم قد ألغيت" مضيفا أن وصول طائرة البشير قد تم تأخيرها، وبعد ست ساعات من الموعد المقرر لوصول الطائرة لم تتوفر أى معطيات عن وصول البشير. وقالت سفارة السودان فى بكين من جهتها إنها لا تملك معلومات بهذا الشأن.

وكان من المقرر أن يستقبل الرئيس السودانى الملاحق من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب، من قبل الرئيس الصينى وأيضا رئيس الجمعية الوطنية الشعبية (البرلمان) ووبانغيو.

وكانت الصين موضع انتقادات بينها من قبل واشنطن، بسبب قبولها استقبال عمر البشير، وأكد هونغ لى المتحدث باسم الخارجية الصينية الخميس انه ليس على الصين طرد الرئيس السودانى لأنها ليست عضوا فى المحكمة الجنائية الدولية. وتقيم بكين علاقات مميزة مع الخرطوم أهم وجهة للاستثمارات الصينية فى أفريقيا وثالث شريك تجارى للصين فى القارة.

وكان من المقرر ان تمتد زيارة البشير للصين من 27 إلى 30 يونيو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة