"النقل" تعثر مشروع تطوير قنال المحمودية بالإسكندرية بسبب التمويل

الخميس، 23 يونيو 2011 12:07 م
"النقل" تعثر مشروع تطوير قنال المحمودية بالإسكندرية بسبب  التمويل القمامة انتشرت فى كل مكان
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد رفيق الشافعى مدير مديرية الطرق والكبارى بالإسكندرية، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تطوير وتطهير ترعة المحمودية، والتى تمتد من كوبرى محرم بك القديم وحتى كوبرى العوايد قبل الثورة.

وأشار إلى تعثر المشروع حاليا بعد أن توقف العمل فيه أثناء الثورة وارتفاع تكلفة المشروع من 120 إلى 190 مليون جنيه بسبب ارتفاع سعر المواد الخام وتأخر موعد تسليمة بسبب أعمال الهدم والبناء العشوائى وإلقاء مخلفات البناء على جانبى الترعة، بالإضافة إلى صعوبة إزالة عدد من المساجد التى تقع فى نطاق مخطط المشروع .

من جانبه، أكد اللواء السيد هداية رئيس هيئة ميناء الإسكندرية على أن أعمال النقل النهرى التابع لهيئة ميناء الاسكندرية تتم فقط من خلال ترعة النوبارية، مشيرا إلى أن تطوير ترعة المحمودية كمجرى مائى لا يتبع الهيئة والهيئة لا تحتاج الية فى ظل العمل بترعة النوبارية.

من جهة أخرى، كشف تقرير رقابى صادر عن المجلس المحلى لمدينة الإسكندرية عن عدم تطهير المجرى المائى للترعة، مما أدى إلى تراكم القمامة وانتشار الأوبئة فيه.

وأرجع اللواء عبد الخالق زين رئيس حى غرب عدم تطهير الترعة إلى أنها لا تقع فى حيز الحى المختص به فقط بل تقع فى نطاق ثلاث أحياء وهى حى وسط و حى شرق و حى غرب .

يذكر أن المشروع كان يتضمن فتح محور مرورى على جانبى الترعة بما يحقق تخفيض الضغط المرورى على محورى الكورنيش وطريق الحرية بنسبة40 % من عدد السيارات وربط القادم من الطريق الصحراوى حتى شواطيء شرق المدينة بطول35 كيلومترا وبتكلفة تصل إلى135 مليون جنيه.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة