ننشر صورة لنص خطاب الفيفا للجبلاية بشأن "العمومية الطارئة"

الأربعاء، 22 يونيو 2011 07:09 م
ننشر صورة لنص خطاب الفيفا للجبلاية بشأن "العمومية الطارئة" شعار اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على نسخة من الخطاب الذى أرسله الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، إلى اتحاد الكرة أمس الثلاثاء، يستفسر فيه عن الجمعية العمومية الطارئة التى ستعقد يوم 25 يونيو الجارى، لسحب الثقة من مجلس الجبلاية.

ووفقا للخطاب فقد تلقى الاتحاد الدولى خطابا مماثلا من أعضاء الجمعية العمومية، طلبوا فيه سرعة تدخل الفيفا، نظرا للتدخل الحكومى فى الرياضة المصرية، وتحديدا فى كرة القدم، بعد فتوى المجلس القومى للرياضة بعدم شرعية انعقاد الجمعية الطارئة، إلى جانب حالة عدم الاستقرار الأمنى والاقتصادى التى تعيشها مصر فى أعقاب ثورة 25 يناير الماضى.

وطلب الفيفا من الجبلاية فى نهاية الخطاب سرعة الرد قبل موعد انعقاد الجمعية العمومية، وهو ما حدث، حيث أرسلت الجبلاية ردا اليوم على هذا الخطاب.

علم "اليوم السابع" أن بالجبلاية أرسلت فى خطابها صورة من نص اللائحة التى تؤكد عدم اكتمال النصاب القانونى، لعقد الجمعية العمومية الطارئة، إلا فى حالة وصول عدد الأندية الراغبة فى سحب الثقة إلى 38 ناديا، وهو ما لم يحدث، حيث وصل عدد الأندية إلى 24 ناديا فقط.

كما تضمن خطاب اتحاد الكرة تأكيدات بأن مصر تخلو من الانفلات الأمنى فى هذا التوقيت، بدليل انتظام مسابقة الدورى العام، واستضافة مصر لأكثر من مباراة فى الفترة الأخيرة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة