15 فصيلا سياسيا يشاركون فى ثانى اجتماعات التحالف الوطنى

الثلاثاء، 21 يونيو 2011 05:52 م
15 فصيلا سياسيا يشاركون فى ثانى اجتماعات التحالف الوطنى الدكتور عصام العريان
كتب محمود سعد الدين ونرمين عبد الظاهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ التحالف الوطنى من أجل مصر اجتماعه بمقر الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالمنيل، وشارك فى التحالف 15 حزبا وفصيلا سياسيا من بينهم الوفد والتجمع والناصرى والعمل ومصر الحرية والجيل والمصرى العربى الاشتراكى والغد والجبهة والحضارة والتكنولوجيا والجمعية الوطنية للتغيير.

وقال الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، إن اجتماع اليوم سينتهى إلى إقرار مبادرة التحالف الانتخابى من أجل مصر وآليات عملها، وهى المبادرة التى تنص على تشكيل قائمة ائتلاف وطنى للانتخابات المقبلة، تحظى بتوافق غالبية القوى السياسية، وأضاف العريان، أن التحالف الوطنى سيستقر أيضا فى اجتماعه اليوم على المقترحات النهائية بشأن قانون انتخابات مجلس الشعب.

وأوضح العريان، أن رفض حزب المصريين الأحرار الانضمام إلى التحالف يعكس وجود آليات المنافسة بين القوى السياسية المختلفة، مؤكدا أن انضمام الأحزاب جميعها فى تحالف واحد يشكل صدمة لدى المواطن المصرى، لأن التحالف يعنى النظام الشمولى.

ورحب العريان بوجود ائتلافات مماثلة بمرجعيات مختلفة، مؤكدا أن التحالفات المختلفة تستشرى الحياة السياسية، وتشجع روح المنافسة وتقديم الأفضل.

الجدير بالذكر، أن الاجتماع اليوم شهد حضور أحزاب جديدة مثل الجبهة الديمقراطى والجيل والحضارة والتكنولوجيا فيما غاب حزب الوسط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة