إغماء وبكاء فى سيناء وتمزيق أوراق الإجابة بالمنيا وحيرة بالإسكندرية وحالة غش بأسوان

طلاب الثانوية غاضبون من "الجبر"

الثلاثاء، 21 يونيو 2011 02:45 م
طلاب الثانوية غاضبون من "الجبر" طلاب الثانوية بعد امتحان الجبر - صورة أرشيفية
كتب جاكلين منيرو حسن عبد الغفارو عبد الله صلاح وفايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الغضب الشديد انتشرت بين طلاب الثانوية العامة، اليوم، بسبب امتحان الجبر، الذى جاءت بعض أسئلته صعبة بالنسبة للطالب المتوسط بينما رحب بها القلة التى تتميز بارتفاع المستوى.

ففى الإسكندرية تباينت آراء طلاب الثانوية العامة المرحلة الثانية حول مدى صعوبة مادة الجبر.

أشارت منال السيد إلى أن الامتحان كان معقولا ً واستطاعت أن تنهى أداء الامتحان فى الوقت المحدد، فى حيث شكت أمانى أحمد من صعوبة بعض أجزاء الامتحان خاصة فى الأسئلة الثانى والرابع والخامس.

أما أمل مصطفى فقد أشارت إلى أن الوقت غير كاف لأداء الامتحان خاصة أن به بعض الأجزاء غير المباشرة، والتى تتميز بالصعوبة، والامتحان طويل جدا والمادة تحتاج إلى 3 ساعات وليس ساعتين فقط.

من جانبه أشار سمير النيلى، المدير التنفيذى لمديرية التعليم بالمحافظة، إلى أن الامتحان يحتوى على 20% فى مستوى الطالب المتميز، والصعوبة جاءت فى السؤال الاختيارى، أما باقى الامتحان فجاء فى مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى أنه لم تصل أى شكاوى لغرفة العمليات عن أى حالات إغماءات أو إصابات.

وفى المنيا تمكنت إدارة اللجان بالمنيا والمشرفة على امتحانات الثانوية العامة من ضبط طالبين يقومان بتمزيق ورقة الإجابة فى مادة الجبر لطلاب المرحلة الأولى وهما الطالب أحمد محمد جابر بلجنة مغاغة الثانوية بنات، والحالة الثانية للطالب رضا إبراهيم زكى، بلجنة مدرسة قاسم أمين الثانوية بأبو قرقاص، بينما تم تحويل الطالب عبد الرحمن أحمد حمدى بلجنة العدوة الإعدادية إلى مستشفى العدوة المركزى إثر إصابته بالتهابات مفاجئة فى الزائدة الدودية.

وصرح محمود وهدان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، بأن امتحان الجبر كان سهلا وفى مستوى الطالب العادى ولم ترد أية شكاوى من أولياء الأمور أو الطلاب عن وجود صعوبة فى جزئيات الامتحان.

وفى أسوان تعددت الآراء بين طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة ما بين الرضا والغضب عن امتحان مادة الجبر، اليوم، حيث أكد بعض الطلاب أن غضبهم جاء بسبب غموض فى الفقرتين "ب" فى السؤالين الرابع والخامس.. وأبدى البعض الآخر من الطلاب رضاهم عن أداء الامتحان، خاصة أنه جاء فى مستوى الطالب المتفوق، وأن وجود صعوبة فى بعض الفقرات فى الأسئلة هى اختبار تميز الطالب المتفوق من غيره.

من ناحية أخرى أكدت صافيناز محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن غرفة العمليات بالمديرية، لم تتلق أى شكاوى حول الأسئلة، فيما تم ضبط حالة غش واحدة لطالبة بمدرسة السيدة خديجة بإدفو، والجو العام لأداء الامتحان على مستوى الـ5 إدارات مطمئن.

وفى جنوب سيناء تعرض طلبة الثانوية العامة لصدمة جديدة داخل اللجان بعد أن جاء امتحان الجبر صعباً، وقد شهدت لجان حالات إغماء وبكاء وعكس التوقعات، حيث جاءت أسئلة السؤالين الرابع والخامس فرقة (ب) صعبة للغاية.

وقد أكد الطلاب أن الاختيارى كان صعبا، وقد تعرضت الطالبة سارة سمير لحالة من الإغماء دخل اللجنة فور قراءتها الأسئلة الامتحان، وتم عمل الإسعافات الأولية لها وخرج الطلاب ما بين حزين وسعيد وعبر الجميع سواء الطلبة أو أولياء الأمور عن حزنهم الشديد من امتحان الجبر اليوم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة