حلول فورية لمشاكل المستثمرين بأسيوط

الإثنين، 20 يونيو 2011 04:15 م
حلول فورية لمشاكل المستثمرين بأسيوط محافظ أسيوط خلال جولته بالمنطقة الصناعية
أسيوط - هيثم البدرى وضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، عقد اجتماع عاجل مع كافة الجهات المعنية بالاستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة لفحص شكاوى المستثمرين من كهرباء ومياه وصرف صحى ومحاولة إيجاد حلول فورية لها، كما أرسل مذكرة لهيئة التنمية الصناعية طالب فيها بتوفير اعتمادات مالية لإضافة محول كهرباء بمنطقة عرب العوامر للقضاء على مشكلة انقطاع التيار الكهربى بها.. جاء ذلك عقب جولة تفقد فيها منطقة عرب العوامر الصناعية بمركز أبنوب يرافقه اللواء يعقوب حسن سكرتير عام المحافظة ومسئولى الاستثمار والكهرباء ورئيس شركة المياه.

أكد المحافظ على أهمية تدعيم الاستثمار، خاصة بالمناطق الصناعية وحل مشاكل المستثمرين بما يدفع عجلة التنمية ويساعد فى توفير أكبر قدر من فرص العمل لشباب الخريجين، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من طريق أسيوط/ البحر الأحمر ومطار أسيوط الدولى فى جذب الاستثمارات إلى المحافظة.

وقال حماد، إن منطقة عرب العوامر تبلغ مساحتها 614 فدانا تم تخصيص 323 فدانا منها للنشاط الصناعى بمجالات إنتاج متنوعة ومعظمها يقوم بالتصدير لمختلف دول العالم، وأضاف أن زيارته لمنطقة العوامر تأتى لبحث مشاكل المستثمرين على أرض الواقع والتوصل لحلول تدفع بعملية التنمية.

وأشار اللواء يعقوب حسن سكرتير عام المحافظة إلى أن المنطقة بها 178 مشروعا استثماريا بدأ 151 منها الإنتاج بالفعل وفرت آلاف من فرص العمل بتكلفة استثمارية تقارب المليار جنيه.

وأضاف يعقوب أن الجولة بدأت بتفقد مشروع صوامع تخزين القمح التابع لشركة بتروجيتـ، والذى يضم 12 صومعة لتخزين 60 ألف طن قمح، بالإضافة إلى عددا من شركات المطاحن ومصانع الأدوية ومصانع المنتجات الطبية.

كما تفقد إبراهيم حماد محافظ أسيوط، محطة الصرف الصحى بعرب العوامر والتى تبلغ طاقتها 28 ألف متر مكعب على مساحة 560 فدان بتكلفة 180 مليون جنيه وتفقد محطة مياه مركزى أبنوب والفتح بقرية الطوابية، والتى بلغت تكلفتها 325 مليون جنيه ويستفيد منها أكثر من نصف مليون نسمة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة