بين صفحات الحكومة..

صفحة "الأعلى للقوات المسلحة" على الفيس بوك الأكثر متابعة

الأحد، 19 يونيو 2011 03:28 م
صفحة "الأعلى للقوات المسلحة" على الفيس بوك الأكثر متابعة "فيس بوك"
(أ. ش. أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتلت الصفحة الرسمية للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الصدارة بين أكثر الصفحات الحكومية الرسمية متابعة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حيث وصل عدد متابعيها إلى نحو 6،860 ألف متابع، مقارنة بنحو 2،30 ألف متابع للصفحة الرسمية الخاصة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى.

وأوضح التقرير الصادر اليوم عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء بعنوان "من الإنترنت إلى التحرير" أن 3،2 مليون ناشئ وشاب فى مصر يمثل 5،7% من إجمالى النشء والشباب المصرى يستخدمون الإنترنت، وترتفع نسبة الذكور المستخدمين للإنترنت لتصل إلى نحو 11%، بينما تنخفض نسبة الإناث المستخدمات للانترنت إلى نحو 9،3%.

ووفقا للتقرير تعتبر المحافظات الحضرية هى الأكثر استخداما للإنترنت، حيث بلغت نسبة مستخدمى الإنترنت من النشء والشباب فيها نحو 3،20 % مقارنة بنحو 2،2 % للمحافظات الحدودية، ويبلغ متوسط عدد الساعات التى يقضيها النشء والشباب المصرى على الإنترنت فى الأسبوع نحو 3،13 ساعة.

وذكر التقرير أن الأصدقاء يعتبر المصدر الأول لمعرفة النشء والشباب بالإنترنت، حيث بلغت نسبة النشء والشباب الذين اعتمدوا على الأصدقاء كمصدر للمعرفة بالإنترنت نحو 5،59 \%، كما يعد المنزل أكثر الأماكن التى يستخدمها الشباب للدخول على الإنترنت بنسبة 4،41%، بينما تأتى مقاهى الإنترنت فى المرتبة الثانية بنسبة 2،40%.

وأشار التقرير إلى أن موقع الفيس بوك تأسس عام 2004، واستطاع خلال 7 أعوام أن يحتل المركز الثانى عالميا من حيث معدل التردد، وذلك بعد محرك البحث الشهير جوجل. ويبلغ عدد مستخدمى الفيس بوك حول العالم نحو 355 مليون مستخدم، ويصل نصيب مصر من المستخدمين إلى نحو 7،6 مليون مستخدم مقارنة بنحو 9،154 مليون مستخدم فى الولايات المتحدة.

ويستحوذ الفيس بوك على 6% من نتائج محركات البحث مقارنة بالمواقع الإلكترونية الأخرى، وذلك على مستوى العالم، وما لا يقل عن 6 ملايين مستخدم للفيس بوك فى مصر تقل أعمارهم عن 41 عاما.

ويبلغ عدد المشتركين فى تويتر نحو 175 مليون شخص على مستوى العالم، ويصل معدل التسجيل اليومى للمستخدمين الجدد فى الموقع إلى نحو 370 ألف مستخدم جديد، ومن بين أهم المواقع التى يتردد عليها مستخدمو الإنترنت فى مصر يحتل تويتر المرتبة رقم (26) فى تفضيل المصريين، بينما يأتى الفيس بوك فى المرتبة الأولى، ويوتيوب فى المرتبة الثالثة.

وأظهر التقرير أن الصفحات ذات الطابع الدينى تأتى فى مقدمة الصفحات التى يقوم الجانب الأكبر من المصريين المتابعين للفيس بوك بتصفحها، حيث وصل عدد متابعى صفحة "أجعل صفحة النبى رقم 1 على الفيس بوك" إلى نحو 3،3 مليون شخص، تليها صفحة عمرو خالد (الإنجليزية) التى وصل عدد متابعيها إلى نحو 6ر2 مليون شخص. وتحتل الموضوعات الدينية أيضا الصدارة من حيث عدد المصوتين عليها والمشاركين بآرائهم فيها وتأتى الموضوعات السياسية بعد ذلك كأكثر الموضوعات التى يتم التصويت عليها، وتشمل موضوعات مثل "الرقم القومى للتصويت بدلا من لوغاريتمات البطاقة الانتخابية" و"حماية مادة الشريعة الإسلامية فى الدستور المصرى"، وحملتا "جمع مليون توقيع لحل الحزب الوطنى" و"لا لتصدير الغاز لإسرائيل".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة