ديدان وفئران تفسخ عقد شركة النظافة فى بور سعيد

الجمعة، 10 أكتوبر 2008 11:20 ص
ديدان وفئران تفسخ عقد شركة النظافة فى بور سعيد محافظ بور سعيد: إجراءات لرفع مستوى الإصحاح البيئى
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب نواب وأعضاء المجلس الشعبى المحلى لمحافظة بورسعيد فى اجتماعه أمس، الخميس، بفسخ العقد بين شركة النظافة والمحافظة، بسبب إهمال أدى إلى تراكم القمامة وتوالد يرقات البعوض وزحف ديدانها على الأرصفة، ما يهدد بكارثة بيئية.

وكلف محافظ بورسعيد رئيس المجلس محمد صديق اللمعى، بتشكيل لجنة من شئون البيئة والشئون القانونية والمستشار القانونى، لدراسة مدى إمكانية فسخ عقد شركة النظافة، دون أن تتحمل المحافظة أى أعباء مالية تترتب على الفسخ، تمهيدا لإسناد أعمال النظافة لجهاز الإنقاذ والطوارئ.

وجاء قرار الفسخ فى الاجتماع الذى حضره اللواء مصطفى عبد اللطيف محافظ بورسعيد، بسبب ما وصف بأنه تدهور فى أداء الشركة، وانعدام مستوى النظافة العامة فى كافة شوارع وأحياء بور سعيد، مما أدى لانتشار الذباب والبعوض والفئران التى بدأت تكشر عن أنيابها فى أكوام القمامة. كما جاء فى التقرير أن تراكم القمامة أدى إلى زحف الديدان على الأرصفة، وانتشار الروائح الكريهة التى تفوح منها، مما يعرض مدينة بورسعيد لكارثة بيئية.

وكشف محمد حسنين عضو المجلس تقريرا مفصلا عن تواطؤ رؤساء الأحياء فى توقيع الغرامات والخصومات على الشركة التى تفرض الجباية على المواطنين. كما اتهم عضو مجلس الشورى على الألفى مجلس الدولة بالتواطؤ فى الموافقة على بنود العقد، التى تشوبها مخالفات جسيمة تتمثل فى بيع كافة معدات الأحياء والسيارات بأرخص الأثمان وبالأجل البعيد، وتفصيل بنود العقد لصالح الشركة حتى يصعب فسخه بين المحافظة والشركة مهما كانت الأسباب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة