الأمم المتحدة تطالب بفتح ممرات إنسانية فى جنوب كردفان

الجمعة، 17 يونيو 2011 05:10 م
الأمم المتحدة تطالب بفتح ممرات إنسانية فى جنوب كردفان الأمم المتحدة
جنيف (ا ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت الأمم المتحدة اليوم بفتح ممرات إنسانية عاجلة فى جنوب كردفان للسماح بمرور المدنيين النازحين هربا من العنف الدائر فى عاصمة الولاية كادقلى والمناطق المحيطة بها، ولتيسير العمليات الإنسانية الداعمة للسكان.

وقالت اليزابيث بايرز المتحدثة باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية فى الأمم المتحدة "ما زال انعدام الأمن مستمرا وما زالت الاشتباكات مستمرة فى مناطق عدة خاصة فى جنوب كردفان"، منبهه إلى أن "استمرار انعدام الأمن والقيود المفروضة على حركة عمال الإغاثة ما زالت تعيق بشكل خطير الوصول إلى المدنيين النازحين من مدينة كادقلى والمناطق المحيطة بها"، فى إشارة إلى عاصمة الولاية الواقعة إلى الشمال مباشرة من جنوب السودان.

وتابعت المتحدثة "طالبت الأمم المتحدة بفتح ممرات إنسانية بالأخص بين مدينة كادقلى والعبيد شمالا للسماح بمرور آمن للنازحين من المنطقة، وهو أمر غاية فى الأهمية".

وبحسب مصادر الأمم المتحدة، فقد نزح زهاء 60 ألف نسمة من سكان كادقلى ومحيطها هربا من أعمال العنف التى تجددت فى الخامس من يونيو بين الجيش الشمالى المدعوم بميليشيات عربية محلية ومقاتلين مرتبطين بالجيش الشعبى لتحرير السودان، المتمرد الجنوبى سابقا.

وتخوض القوات المسلحة السودانية، الشمالية، معارك ضد القوات الموالية للجنوب منذ عدة أسابيع وذلك قبيل إعلان استقلال جنوب السودان فى التاسع من يوليو المقبل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة