مسئول بالتعليم: أعمال تصحيح الثانوية بالإسكندرية منتظمة ولم تتوقف

الأربعاء، 15 يونيو 2011 02:19 م
مسئول بالتعليم: أعمال تصحيح الثانوية بالإسكندرية منتظمة ولم تتوقف أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم
(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية سعيد عمارة، إن أعمال الكنترولات والتصحيح بامتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية تعمل بانتظام ولم تتوقف، مشيرا إلى أن ما تردد حول نموذج الإجابة بمادة اللغة العربية للمرحلة الثانية لم يعطل أعمال التصحيح والكنترول.

ونوه عمارة بأن سؤال البلاغة بمادة اللغة العربية بالمرحلة الثانية تم تصحيحه وفق الإجابة الصحيحة بما يتوافق مع نموذجى إجابة الوزارة للعام الدراسى الحالى 2010/2011 ، وكذلك نموذج إجابة عام 1995/1996 لأنه تكرر للمرة الثانية فى امتحان الثانوية العامة.

وأشار إلى أن مستشار مادة اللغة العربية قام بالاتصال بأعضاء أعمال التصحيح بكنترول الثانوية العامة بمدرستى (نبوية موسى ، وليسية الحرية) بإدارة وسط التعليمية وأعطاهم تعليمات باحتساب الإجابة الصحيحة للطالب عن أحد أسئلة اللغة العربية التى اختلف فيها نموذج الإجابة.

وأضاف أن هذا السؤال سبق أن ورد فى امتحانات الثانوية العامة فى العام الدراسى 1995/1996 وجاءت إجابته بنموذج الإجابة الذى أعدته الوزارة ، مشيرا إلى أن مستشار المادة بوزارة التربية والتعليم والذى سيحضر غدا لتفقد أعمال التصحيح بالإسكندرية أكد احتساب الإجابة الصحيحة وفق نموذجى الإجابة للعام الدراسى الحالى وكذلك 1995/1996.

من جانبه ، أوضح مدير الإدارة التنفيذية بمديرية التربية والتعليم سمير النيلى أن المديرية نسقت بالتعاون مع مديرية التموين بالمحافظة لتوفير سيارات الخبز المدعم بالقرب من لجنتى الكنترول والرصد بمدارس (نبوية موسى - ليسية الحرية - كلية النصر بنين) بما يوفر عناء البحث لأعضاء هيئة التصحيح والكنترولات عن الخبز عقب انتهائهم من أعمال التصحيح ؛ حيث تكون مواعيد عمل الأفران قد أغلقت.

يشار إلى أن الإسكندرية مقيد بها 35 ألفا و590 طالبا وطالبة لأداء امتحانات المرحلتين الأولى والثانية من الثانوية العامة منهم 18 ألفا و810 طالبا وطالبة مقيدين بالمرحلة الأولى من الثانوية العامة فى مقابل 16 ألفا و780 بالمرحلة الثانية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة