بعد تطبيق الجودة.. كليات بجامعة المنوفية فى طريقها للعالمية

الأربعاء، 08 أكتوبر 2008 04:12 م
بعد تطبيق الجودة.. كليات بجامعة المنوفية فى طريقها للعالمية د. محمد عز العرب رئيس جامعة المنوفية
المنوفية - إبراهيم عبد اللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد د. محمد عز العرب رئيس جامعة المنوفية أن الجامعة تهدف إلى خريج "عالمى" قادر على العمل فى جميع الدول العربية والأجنبية، وذلك من خلال تطبيق معايير جودة التعليم بكليات الجامعة، وقال إن كلية التمريض أولى الكليات التى أخذت طريقا أسرع نحو اعتماد الجودة و الاعتراف العالمى بجدارة خريجها.

وأضاف رئيس الجامعة أن الكلية الواحدة تتكلف لتأهيلها للاعتماد، ما يقرب من 9 ملايين جنيه وهناك 8 كليات بالجامعة قطعت شوطا كبيرا على طريق الاعتماد، منها الطب والطب البيطرى والعلوم والهندسة والحاسبات والآداب والتجارة والزراعة تتحمل الجامعة مليون جنيه وباقى المبلغ تتكفل به الدولة.

وأشار إلى أن تطبيق معايير الجودة على التعليم وتقييم الأداء على أكبر عدد من كليات الجامعة من أهم الأولويات، التى تمثل المحاور الرئيسية لاستراتيجية الجامعة فى هذه المرحلة والمقصود بتأكيد جودة التعليم كل ما يتعلق بالمحتوى الدراسى وأداء الطالب والأستاذ ومردوده على المجتمع، وقد تم الانتهاء من إنشاء مركز رئيسى لتأكيد الجودة بالجامعة ووضع نظم داخلية للجودة فى الكليات والمعاهد المختلفة للارتقاء بالعملية التعليمية وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس، بهدف الوصول إلى خريج قادر على العمل بجميع أنحاء العالم بشهادة معتمدة عالميا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة