ماجى الحكيم تكتب عن كيفية كتابة السيرة الذاتية (5)

الأحد، 12 يونيو 2011 10:22 ص
ماجى الحكيم تكتب عن كيفية كتابة السيرة الذاتية (5) ماجى الحكيم خبيرة الإتيكيت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استكمالا لما بدأناه من عدة أسابيع حول كيفية التحضير وكتابة السيرة الذاتية بأشكالها التاريخية والوظيفية، نتحدث اليوم عن الحدود التى يجب مراعاتها عند إرسال السيرة الذاتية عبر البريد الإلكترونى:

- اكتب على الصفحة الرئيسية اسم الوظيفة أو رقم الوظيفة كعنوان رسالتك، واذكر أى أرقام موجودة بالإعلان لها علاقة بالوظيفة.

- لا تترك عنوان الرسالة فارغا مثلما يفعل الكثيرون فيظهر أمام المتلقى كلمة subject، بينما عنوان لائق يعطى انطباعا بالحرفية والتخصص سيفتح أمامك فرص أكبر من غيرك.

- تجنب إرسال سيرتك الذاتية من عنوان البريد الإلكترونى الخاص بعملك مثل adelmagdi@egyptiancompany، لأن ذلك يعطى انطباعا سيئا عنك بأنك تستغل وقت الشركة لتحقيق مصالح خاصة، ولكن استخدم بريد خاص بك من على مواقع عامة.

- لا تستخدم أبدا بريد بأسماء حركية مثل emad_hero@hotmail.com، وإنما بريد يعبر عنك أنت شخصيا فلا داعى لأن تبدو شخصية غير جادة أمام مستقبل الرسالة.

- أرسل السيرة من العنوان البريدى الذى تتوقع الرد عليه ولا تضيف أبدا عنوان أخر داخل الرسالة وتطلب أن ينتبه القارئ إليه ثم يعاود الرد عبره.

- لا ترسل سيرتك الذاتية أبدا لأكثر من جهة فى رسالة جماعية حتى وان كنت ستتقدم لعدد كبير من الشركات حيث ان تلك الرسائل ستظهر لدى جميع متلقى الرسالة وتبدو وكأنك لا تهتم بالمكان بقدر ما تهتم فقط بالحصول على أى وظيفة والأفضل أن ترسلها لكل جهة فى رسالة منفصلة.

- لا ترسل سيرة كبيرة وبرفقتها ملفات عديدة وثقيلة حتى لا يمسحها المتلقى ليخفف الحمل عن جهازه.

- إياك أن ترسل السيرة الذاتية برفقة سير أخرى لمجموعة من الأصدقاء حتى وان كنتم ستراسلون نفس الجهة فهذا الأمر يثير تحفظ المسئولين لدى الشركات عامة.

- تابع بريدك الإلكترونى بشكل مستمر لتلقى الردود أو للتأكد من أن رسالتك لم تخطئ الجهة المقصودة ويمكنك أيضا الاتصال هاتفيا للتعرف على نتيجة فحص رسالتك إذا ما كنت أرسلتها بناء على إعلان وظائف أما إذا كنت أرسلتها لجهة تأمل فى أن تحظى بوظيفة لديها يكفى متابعة البريد فقط.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة