رفع حظر التجوال يتسبب فى انفراجة لدور العرض

السبت، 11 يونيو 2011 01:43 م
رفع حظر التجوال يتسبب فى انفراجة لدور العرض صورة أرشيفية
كتب دينا الأجهورى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"قبلة الحياة" هل ينطبق هذا الوصف على قرار المجلس العسكرى برفع حظر التجوال ابتداء من 15 يونيه المقبل، مما يعيد الروح إلى دور العرض السينمائية مرة أخرى، بعد تضحية عدد منها بحفلات ما بعد العاشرة مساء بسبب حظر التجوال؟

معظم إيرادات السينما فى موسم الصيف تحققها السينمات من حفلات التاسعة ومنتصف الليل وما بعد منتصف الليل، ومع بداية موسم منتصف مايو الماضى أصبح حظر التجوال يسبب خسائر للسينما تقدر بنحو نصف مليون جنيه يوميا تقريبا، فهل سيترتب على رفع حظر التجوال انتعاشة لدور العرض؟

أكد المنتج والموزع محمد حسن رمزى لليوم السابع أن قرار رفع حظر التجول المقرر تفعيله فى منتصف يونيو الجارى سيؤثر إلى حد ما بالإيجاب على دور العرض السينمائية، حيث سيتم إعادة حفلة الساعة التاسعة مساء وحفلة منتصف الليل وهو ما يشجع الجمهور لدخول هذه الحفلات، وأضاف أن هناك احتمالا أن تزيد الإيرادات ولكن ليس بالصورة التى تعودنا عليها السنوات الماضية، حيث كانت تصل إجمالى إيرادات اليوم الواحد بين 400 إلى 500 ألف، ولكن حاليا لم تتعد إيرادات اليوم الواحد 150 ألف جنيه.

وأشار رمزى إلى أن الأفلام الأجنبية المعروضة حاليا تجنى إيرادات معقولة، وأكد أنه سيتم طرح فيلم النجم هانى رمزى "سامى أوكسيد الكربون" وفيلم "المركب" الأسبوع المقبل، ولكن إذا ظل الوضع كما هو ومازالت الإيرادات ضعيفة فسيتم تأجيل عرض فيلم "إذاعة حب" للنجمة منة شلبى وشريف سلامة.

من جانبه أكد عبد الجليل حسن المستشار الإعلامى للشركة العربية للإنتاج والتوزيع الفنى أن إعادة حفلات منتصف الليل فى دور العرض السينمائية ليس معناه انتعاش الإيرادات وإن تمنى ذلك.

وأوضح عبد الجليل أن هناك عوامل أخرى مازالت تؤثر بالسلب على موسم عرض الأفلام ومنها عدم إحساس المواطن بالأمان مما يصعب عليه أن يسهر إلى وقت متأخر من الليل، كما أن المظاهرات الفئوية مستمرة مع تزامن عرض الأفلام ورفع الحظر مع امتحانات الثانوية العامة، وأضاف: لا نستطيع أن نجزم بانتعاش إيرادات شباك التذاكر.

واتفق معه فى الرأى أحمد حسنين مدير مجمع سينمات كوزموس والذى تمنى هو الآخر عودة الحياة لطبيعتها فى إيرادات الأفلام ولكنه أكد أن المؤشر الحالى للإيرادات غير مبشر بالمرة، حيث لم يحقق الفيلمان المطروحان حاليا وهما "صرخة نملة" و"الفاجومى" أى إيرادات تذكر، وأوضح أنه فى السنوات الماضية كان موسم الصيف السينمائى يبدأ فى 20 مايو ولكن بسبب توتر الأوضاع فى مصر حاليا تأخر افتتاح الموسم إلى الشهر الجارى، ورمضان فى يوليو المقبل وبهذا سيكون الموسم قصيرا جدا، لذلك فإن عودة حفلات منتصف الليل لن تؤثر بشكل كبير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة