وضع لجان مراقبات لتفتيش الطالبات قبل أداء الامتحان بالمنيا

الخميس، 09 يونيو 2011 04:55 م
 وضع لجان مراقبات لتفتيش الطالبات قبل أداء الامتحان بالمنيا سمير سلام محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتخذت محافظة المنيا استعدادات مكثفة وإجراءات صارمة لتأمين امتحانات الثانوية العامة التى ستبدأ بعد غد، السبت، حيث تم تخصيص قوة أمنية على كل لجنة والتنسيق مع القوات المسلحة لمراقبة ومتابعة عملية توزيع الأسئلة بداية من هبوط الطائرة المحملة بها وحتى وصول الأسئلة إلى مركز التوزيع و تسليمها للطلاب.

وعقد سمير سلام محافظ المنيا لقاء برؤساء اللجان بحضور اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا والعقيد أحمد شوقى نائب المستشار العسكرى ومحمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية وكافة الأجهزة المعنية لاستعراض خطة المحافظة للإشراف على عمليات تامين الامتحانات.

أبلغ المحافظ ومدير الأمن رؤساء اللجان بأرقام هواتفهما المحمولة للتعامل مع أية أحداث فورا وشدد المحافظ على رؤساء اللجان بالتحقق من شخصية المراقبين والملاحظين من خلال كشف موثق بأرقام بطاقتهم الشخصية وحظر تواجد العمال داخل اللجنة مع ضرورة مرور المراقبين والملاحظين للتأكد من كتابة أسماء الطلاب بالكامل على ورقة الإجابة والأسئلة وعدم وجود أى كتابات أو رسومات أو علامات مميزة على ورقة الإجابة مشيرا إلى ضرورة تخصيص سيدة من الملاحظات والمراقبات لتفتيش الفتيات وتخصيص دورة مياه واحدة بكل دور داخل اللجان.

وأكد المحافظ على ضرورة غلق الباب الخارجى للجان بالسلاسل وعدم فتحه أثناء إجراء الامتحانات لأى سبب من الأسباب وحظر دخول أى شخص أو مسئول اللجان الامتحانات مهما كان منصبة مشيرا إلى حظر استخدام المحمول داخل اللجان أو اصطحابه لأى شخص باستثناء رئيس اللجنة فقط للإبلاغ عن أية شكاوى أو ملاحظات.

وأوضح المحافظ، أنه تم تنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة لتزويد اللجان بطبيب مختص أو مشرف صحى والتأكيد على رئيس اللجنة من مراجعة أوراق الإجابة والأسئلة قبل بدء الامتحانات لتيقن من انه تكفى كافة الطلاب واسترجاع أوراق الأسئلة الزائدة لتحفظ حتى نهاية اللجنة.

وقال ممدوح مقلد مدير أمن المنيا، إنه تم تخصيص قوة أمنية على كل لجنة لتأمينها ولن يسمح بخروج أى مواطن أو دخوله عقب بدء الامتحانات لأى سبب من الأسباب حفاظا على سرية الامتحانات، كما تم التنبيه على الضباط المختصة بتأمين اللجان بعدم دخول اللجنة أو مغادرة موقعة لأية أسباب والمتابعة المستمرة مع غرفة عمليات مديرية الأمن للإبلاغ الفورى عن أية تجاوزات أو أحداث.

وقال محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الامتحانات ستجرى فى عدد 50 لجنة يؤدى الامتحانات فيها 18 ألف و486 طالب وطالبة بالمرحلة الأولى ، و15 ألف و38 طالب وطالبة بالمرحة الثانية مشيرا إلى أنه تجهيز الاستراحات الخاصة بالمراقبين وإمدادها بكافة وسائل الراحة الخاص بهم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة