ما هى مضاعفات مرض القولون؟

الإثنين، 06 يونيو 2011 09:54 م
ما هى مضاعفات مرض القولون؟ صورة ارشيفية
كتبت فاطمة إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسأل قارئة: أعانى من القولون فما هى مضاعفات مرض القولون؟

يجيب الدكتور محمد مدحت استشارى أمراض الباطنة والجهاز الهضمى والكبد الى أن الإصابة بالقولون تعنى وجود إضطرابات متصلة بالأمعاء والجهاز الهضمى ومع وجود هذه الاضطرابات يعانى الشخص من اعتصار فى الأمعاء بشكل حاد ما يؤدى إلى حركة غير طبيعية فى الأمعاء سواء بشكل سريع أو بشكل بطىء وهو ما يفسر إصابة بعض الأشخاص بإسهال من جراء القولون والبعض الأخر يصاب بالإمساك.

حيث فى الحالة الأولى تكون حركة العضلات المصاحبة بالقولون تكون عالية جدا وفى الحالة الأخرى تكون الحركة بطيئة جدا ويكون الطعام قد أخذ وقتا كبيرا لامتصاص الماء منه.

ويؤكد محمد عدم وجود مضاعفات لاضطرابات القولون سوى أعراضة التى تشمل انتفاخ وغازات مع نزول المخاط فى البراز والتباين ما بين الإمساك والإسهال مع وجود الأم فى البطن وتقلصات ولكن يؤكد دكتور محمد أنه لا يؤدى الى حدوث مضاعفات أو أورام سرطانية كما يعتقد البعض.

ويرى أن أفضل طريقة لعلاج القولون هو اتباع نظام غذائى صحى والبعد عن الأطعمة التى تسبب حدوث التهابات به والتى تختلف من شخص لآخر بالإضافة إلى تناول بعض الأدوية التى تقلل من أعراض الاضطرابات كمضادات التقلصات وتناول الألياف والإكثار من الخضروات التى تساعد على إعادة حركة الأمعاء إلى طبيعتها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة