بالصور.. وقفة احتجاجية لشباب المنصورة والفيوم فى ذكرى "خالد سعيد"

الإثنين، 06 يونيو 2011 08:14 م
بالصور.. وقفة احتجاجية لشباب المنصورة والفيوم فى ذكرى "خالد سعيد" جانب من الوقفات الاحتجاجية فى ذكرى خالد سعيد
الدقهلية ـ محمد صالح والفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استجاب نحو 500 من شباب مدينة المنصورة اليوم الاثنين، للدعوة التى أطلقها شباب منظمة 6 أبريل بالمنصورة، وشارك فيها ائتلاف شباب الثورة وشباب الأحزاب وعدد كبير من المواطنين.

وقف المحتجون أسفل كوبرى طلخا على امتداد طريق المشاية مرتدين الملابس السوداء والبيضاء، رافعين لافتات كتبوا عليها "الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد خالد سعيد على يد بلطجية الداخلية فى عهد المخلوع مبارك"، داعين إلى التضامن مع أهالى شهداء الثورة يوم الأحد 12 يونيه أمام مجمع المحاكم بالمنصورة لحضور محاكمة المتهمين بقتل المتظاهرين بمحافظة الدقهلية.

تضمنت اللافتات المرفوعة عبارات "دماء شهدائنا أمانة فى أعناقنا لن نتهاون فى حقوقنا" و"حق خالد.. حق مصر" و"خالد سعيد مات من أجل صحوة شعب.. كلنا خالد سعيد" و"القصاص لخالد سعيد" و"من لم يتعظ بأيام الغضب فلا واعظ له.. خالد سعيد"، و"لا تنسوا محاكمة قتلة الشهداء 12/6 أمام مجمع المحاكم".

بدأت الوقفة الساعة الخامسة واستمرت حتى المغرب، وقام عدد من الشباب بالاتجاه إلى نهر النيل، والدعاء لمصر ولخالد سعيد، كما حرص بعضهم على قراءة القرآن الكريم.

وفى الفيوم.. نظمت رابطة أبناء الفيوم والجبهة الحرة للتغيير السلمى وحركة شباب 6 أبريل وحركة كفاية والجمعية الوطنية للتغيير وحزب الوفد وعدد من ممثلى التيارات السياسية بمحافظة الفيوم، وقفة صامتة، أمام قصر ثقافة الفيوم فى السادسة من مساء اليوم الاثنين، تضامناً مع أسرة الشهيد خالد سعيد، لبطء إجراءات محاكمة المتهمين بقتله فى الإسكندرية.

رفع المحتجون صورة خالد سعيد وبعض اللافتات تحت شعار "كلنا خالد سعيد"، وقد قام المحتجون بتوزيع بيان تحت عنوان "الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد خالد سعيد"، مؤكداً أن الشهيد فقد حياته على يد بلطجية مبارك، ومضى عام، ولم يسترد حقه.

وأشار البيان إلى أن هذا البطء فى استرداد الحقوق لم يكن فى قضية خالد سعيد فقط، بل وقضية شهداء ومصابى الثورة، مؤكداً أنه رغم اندلاع الثورة إلا أن معطيات المشهد الراهن تقول إن أشياء كثيرة لم تتغير، وأن هناك من لا يريد أن يتعلم بدليل قضية مقتل سائق الميكروباص محمد شمس فى قسم الأزبكية، ووصفوها بأنها تكرار لجريمة خالد سعيد. وقالوا إن المتهم فى الحالتين واحد وهو رجل شرطة قرر أن يطلق الرصاص على القانون، ويتصرف من إحساس متضخم بالسلطة والنفوذ.

وأكدوا أن هذا ليس هجوما على الشرطة وهيبة الدولة، فكما يطالبون بمحاسبة مأمور قسم الأزبكية يطالبون بمكافأة الضابط الشاب وجندى المرور اللذين أنقذا مذيعة الـ "سى تى فى" من نهش الذئاب بميدان التحرير.

وأكد البيان أن الطريق لاستعادة هيبة الدولة معروف، ويبدأ من احترام الدولة للقانون، وأن يكون الحق فوق القوة، وناشد البيان القوى السياسية والوطنية بمحافظة الفيوم التزام كل رجال الشرطة بأداء عملهم، وعدم التقاعس عن أداء مهامهم، خاصة فى ظل انتشار حوادث السرقة بشكل مبالغ فيه.






















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة