هدى بدران: حكومة "شرف" تستبعد المرأة

السبت، 04 يونيو 2011 10:38 م
هدى بدران: حكومة "شرف" تستبعد المرأة الدكتورة هدى بدران رئيسة رابطة المرأة العربية
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة هدى بدران، رئيس رابطة المرأة العربية والأمين العام المساعد للمجلس القومى للطفولة، أن حكومة الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء، تجاهلت المرأة المصرية فى كل شىء، مضيفة أن "النساء حدث لهن استبعاد، فعدد الوزيرات تقلص بشكل كبير فى حكومة شرف".

وأوضحت، خلال كلمتها بمؤتمر "نساء مصر شريكات فى ثورة يناير"، الذى نظمته رابطة المرأة العربية وجمعية العاملين بالأمم المتحدة ، أن اللجنة التى قامت بإجراء التعديلات الدستورية لم تكن تضم أى امرأة، بالرغم من وجود عدد كبير من الكفاءات النسائية التى تصلح لهذه المهمة.

وأعربت بدران عن استيائها من عدم حضور المجلس العسكرى للمؤتمر، حيث قالت: "لقد وجهنا الدعوة للمجلس العسكرى، لكنهم لم يردوا علينا ولم يحضروا أو يعتذروا عن المشاركة".

ومن جانبها قالت الإعلامية سناء منصور أن المرأة المصرية كان لها دور بارز فى الثورة، مشيرة إلى أنها شاركت للحفاظ على مكاسبها ، من خلال الشعارات التى نادت بها الثورة، مثل: الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

وأشارت إلى أن 27 محافظة فى مصر تشارك فى المؤتمر ، من خلال قيامهم بتنظيم مؤتمرات تحضيرية بالتعاون مع شباب الثورة.
من ناحية آخرى أصدر مؤتمر نساء مصر شريكات فى الثورة بياناً ، من المقرر إرساله لحكومة الدكتور عصام شرف ، ويقول البيان: "أن المجتمع المدنى يعبر عن إيمانه الكامل بمبادئ ثورة 25 يناير وإعتبارها الأساس الذى يجب أن تقود به المجتمع المدنى خلال السنوات المقبلة.

وندد البيان بتراجع دور المرأة بعد الثورة، حيث أنها لم تشارك العديد من اللجان والفاعليات التى جرت ، مثل: لجنة تعديل الدستور .
وطالب بزيادة تمثيل المرأة فى لجان الحوار الوطنى وفى تولى المناصب القيادية وتدعيم الهياكل المعنية بقضايا المرأة والأسرة والطفولة .

وقدمت المنظمات عدداً من المقترحات خلال الفترة المقبلة مثل: تأجيل الإنتخابات الرئاسية والتشريعية والتأكيد على الوحدة الوطنية ووضع سياسات إقتصادية جديدة وتمكين المرأة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

essam

كان زمان

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر عزيز

تمكين المراه كلاكيت تانى مره

عدد الردود 0

بواسطة:

ADEL

هدى بدران امرأة كل العصور!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اعوذ بالله من غضب الله

عدد الردود 0

بواسطة:

شاب مصرى

يا ست ارحمينا

عدد الردود 0

بواسطة:

خبيرة أجتماعية

الناس ده معملتشى حاجة غير انها خربت البيوت

عدد الردود 0

بواسطة:

عقيد ق.م بالمعاش / يوسف عبد العزيز يوسف

كفاية بقى خلى الشباب يتكلم ...

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

هو ده وقته

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو ندى

حسبى الله ونعم الوكيل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة