الأمم المتحدة تطلق "العدالة والكرامة" من أجل السجناء

الجمعة، 03 أكتوبر 2008 03:23 م
الأمم المتحدة تطلق "العدالة والكرامة" من أجل السجناء أونج سان سو تشى حصلت على جائزة نوبل من قبل
جنيف (ا.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلقت المفوضة العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة نافانيتيم بيلاى أمس الخميس، فى جنيف أسبوع تحرك من أجل المطالبة بـ"العدالة والكرامة" لملايين السجناء فى العالم والمطالبة أيضا بهذه المناسبة بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين فى بورما.

وقالت بيلاى وهى قاضية سابقة فى محكمة الجنايات الدولية بعد شهر على تسلمها منصبها، إن "عددا كبيرا من الأشخاص وعلى الأرجح ملايين هم معتقلون عبر العالم بطريقة ظالمة وتعسفية وغير مناسبة". وأضافت القاضية الجنوب أفريقية "كل يوم تضاف حالات جديدة من الرجال والنساء والأطفال والمهاجرين الذين يزجون فى السجون وأحيانا فى ظروف وحشية فى حين أنهم لا يجوز أن يكونوا فى هذه الظروف".

وبعد أن وصفت زعيمة المعارضة البورمية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام أونج سان سو تشى بأنها "أهم سجين سياسى" منذ نلسون مانديلا، قالت بيلاى إن حرمانها من الحرية هو "غير شرعى على الإطلاق وحتى بموجب القوانين البورمية". وأضافت أن "إطلاق سراح سبعة سجناء سياسيين الأسبوع الماضى (من قبل السلطات البورمية) هو تقدم طفيف. نعتبر أنه لا يزال هناك ألفى معتقل سياسى فى بورما"، مضيفة "نطلب من سلطات رانجون إطلاق سراحهم جميعا".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة