الجمعة..

"العليا لإضراب الأطباء" تنظم مسيرة بالبلاطى البيضاء لإقالة "حاتم"

السبت، 04 يونيو 2011 12:18 م
"العليا لإضراب الأطباء" تنظم مسيرة بالبلاطى البيضاء لإقالة "حاتم" مظاهرة للأطباء – صورة أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم اللجنة العليا لإضراب أطباء مصر الجمعة المقبل مسيرة حاشدة إلى ميدان التحرير بالبلاطى البيضاء عقب انتهاء أعمال الجمعية العمومية الطارئة للمطالبة برفع ميزانية الصحة إلى 15 %، وإقالة وزير الصحة، بالإضافة إلى حماية المستشفيات من أعمال البلطجة وإقالة القيادات الفاسدة من الوزارة ومديريات الصحة بالمحافطات.

ودعت اللجنة فى بيان لها اليوم، السبت، مقدمى الخدمة الصحية والمرضى ومنظمات المجتمع المدنى والقوى السياسية إلى المشاركة فى المسيرة لعمل مليونية بالميدان، لدعم مطالب الأطباء التى تهدف إلى الإرتقاء بمستوع الخدمة الصحية المقدمة إلى المواطن.

وأكد البيان رفض اللجنة إحالة 5 من الأطباء بمستشفى الصحة النفسية بطنطا إلى المحاكمة بسبب مشاركتهم فى إضراب 10 ,17 مايو الماضى مؤكدة حق كافة فئات المجتمع فى الإضراب السلمى كأحد الحقوق المشروعة التى كفلتها المواثيق و العهود الدولية التى وقعت عليها مصر.

وكشف البيان عن بدء اللجنة فى تشكيل نقابات مستقلة بالمستشفيات، تضم كافة العاملين فى مجال الخدمات الصحية، بما يهدف إلى إنشاء اتحاد نقابات مقدمى الخدمات الطبية.

مشيراً إلى استعداد اللجنة للانتخابات النقابية المزمع فتح باب الترشيح لها فى 20 يونيه من خلال تشكيل لجان للإشراف على تصحيح عضوية أعضاء الجمعية العمومية بالنقابات الفرعية وتجهيز قوائم المرشحين.

وأكد البيان بدء اللجنة فى جمع استقالات جماعية من المستشفيات والمراكز الصحية للضغط على الوزارة لتحقيق مطالبهم، مشيرة إلى إرسال تليغرافات إلى المجلس العسكرى بمطالب الأطباء العادلة. واتهم البيان النقابة العامة بخيانة مطالب الأطباء، وتحولها من سلاح للدفاع عنهم إلى خنجر فى ظهورهم.

وكانت نقابة الأطباء قد أعلنت عن عقد جمعية عمومية "طارئة" الجمعة المقبل لمناقشة الإجراءات التصعيدية فى الفترة المقبلة للضغط على الحكومة للإستجابة إلى مطالبهم، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ قرارات الجمعيات السابقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

poplpi

ربنا معاكم

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي حسين

انتوا بتوعو مصلحتكوا وبس

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور ع

استبعاد الأطباء والمعلمين من الحد الادنى للاجور

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

اصبروا

عدد الردود 0

بواسطة:

Essam Wahba

طمع الصغار

عدد الردود 0

بواسطة:

MOMEN

اضراب الاطباء

WE HAVE TO CONTIN
UE

عدد الردود 0

بواسطة:

GAMAL

أسقطو ذيول النظام

عدد الردود 0

بواسطة:

mr.atefkamel

وقفه مع بلطجة الأطباء

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل حجازى

ارحمونا

عدد الردود 0

بواسطة:

د / عماد

الفساد السوهاجي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة