مغاورى: ميزانية "رعاية العاملين" بـ"الإسكان" 26 مليون جنيه

السبت، 04 يونيو 2011 10:41 ص
مغاورى: ميزانية "رعاية العاملين" بـ"الإسكان" 26 مليون جنيه اللواء محمود مغاورى رئيس الجهاز المركزى للتعمير
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمود مغاورى رئيس الجهاز المركزى للتعمير ورئيس مجلس إدارة جمعية رعاية العاملين بوزارة الإسكان، أن ميزانية الجمعية وصلت إلى 26 مليون جنيه فى عام 2010، من خلال زيادة الأعضاء من العاملين بالوزارة، والبالغين 7 آلاف عضو، لافتاً إلى أن زيادة عدد المشتركين ترجع إلى ما تقدمه الجمعية من نظم تكافلية للعاملين.

وقال مغاورى لـ"اليوم السابع"، إن جمعية رعاية العاملين بالوزارة تعمل بأربع نظم تأمينية، الأول خاص بتعاقد الجمعية مع شركة مصر للتأمين وما تمنحه هذه الشركة للعامل بعد خروجه من العمل، بينما الأنظمة الثلاثة الأخرى خاصة بالجمعية التى تمنح بها تأمينات للعامل بعد انتهاء خدمته تصل إلى صرف 40 شهر بحد أدنى، يزيد كلما زادت فترة اشتراك العامل بالجمعية.

وأوضح رئيس الجهاز، أن الجمعية تقدم خدمات الرحلات الترفيهية ورحلات الحج والعمرة لأعضائها أيضاً بأسعار مناسبة، مؤكداً أنه عند التعاقد مع الشركات السياحية على هذه الرحلات، تتم من خلال رئيس مجلس إدارة الجمعية أو أمين الصندوق، ولكن لا تتم من خلال اتفاق فرد على الإطلاق.

ومن جانبها، قالت زينب ربيع وكيل وزارة الإسكان لقطاع الموازنة والتمويل، إن هناك "عمولات" تمنح من الشركات السياحية لتعاقدات الجمعية معها، يتم توظيف هذه العمولات فى عمل تخفيض على أسعار الرحلات لأعضاء الجمعية، كما يتم إثبات ذلك رسمياً بالفواتير، لافتة إلى أنه إذا لم تستغل هذه العمولات فى التخفيض يتم إدخالها كسيولة نقدية إلى حساب صندوق الجمعية ليزيد بها نصيب الفرد.

وأضافت، أن الجمعية تستغل تحقيق أرباح فى رأسمالها وموازنتها التى تعمل بها فى توجيهها إلى أفراد خدمات المعاونة بالوزارة من خلال منحهم رحلات عمرة بالمجان، بالإضافة إلى تقديم المنح المالية للأعضاء فى حالات المرض والوفاة والزواج أيضاً، لافتة إلى أن إيرادات الجمعية تأتى من اشتراكات الأعضاء بها والإعانات الحكومية.

وأشارت ربيع إلى أن هناك تفتيش مالى وادارى يتم على أعمال الجمعية وموازنتها بشكل دورى كل 3 أشهر، ذلك بخلاف التفتيش الرسمى الذى يتم من الجهة الإدارية التابعة لها الجمعية وهى وزارة التضامن الاجتماعى، وذلك للتفتيش على النواحى المالية والإدارية، واعتماد الموازنة السنوية للجمعية، بعد موافقة جميع الأعضاء عليها من خلال عقد الجمعية العمومية العادية.

وأوضحت وكيل الوزارة للموازنة والتمويل، أن نظام العمل بجمعية رعاية العاملين يتم وفقا للائحة الأساسية التى حددها القانون، بالإضافة إلى اللائحة الداخلية التى تم وضعها بموافقة الأعضاء، والتى تتضمن ما تقدمه الجمعية من نشاطات، ومنها تنظيم الرحلات للحج والعمرة، والرحلات الداخلية أيضاً للمصايف والمشاتى، بالإضافة إلى الرعاية الطبية للأعضاء وأسرهم وتوفير السلع المعمرة، ومنح قروض ميسرة بدون فوائد.














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ائتلاف الثورة

حسبنا الله ونعمة الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح سعيد

اولئك الذين باعوا ضمائرهم

عدد الردود 0

بواسطة:

العيسوى احمد العيسوى

انهم يكذبون ويتجملون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة