يديعوت: أمريكا تدعم تل أبيب بـ400 مليون دولار لنشر صواريخ "البتريوت"

الخميس، 02 يونيو 2011 11:54 ص
يديعوت: أمريكا تدعم تل أبيب بـ400 مليون دولار لنشر صواريخ "البتريوت" الرئيس الأمريكى باراك أوباما
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صادقت الولايات المتحدة الأمريكية، على تحويل مبلغ 235.7 مليون دولار لصالح إسرائيل، من أجل تطوير نظام "العصا السحرية" أو ما يعرف إسرائيليا بـ"مقلاع داود" ضد الصواريخ متوسطة المدى، وتطوير نظام صاروخ "حيتس 3"، بالإضافة إلى تطوير أنظمة "الباتريوت" الدفاعية لاعتراض الصواريخ بعيدة المدى بالفضاء الخارجى.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرانوت" الإسرائيلية اليوم، الخميس، أنه على الرغم من الأزمة الاقتصادية التى تعصف بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها مستمرة فى تقديم المساعدات لإسرائيل لتعزيز أمنها بالمنطقة، من خلال تقديم المنح المالية لتطوير الأنظمة الدفاعية الإسرائيلية ضد الصواريخ الجوية والفضائية المعادية لأمنها.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن اللجنة الفرعية لمخصصات الدفاع بالكونجرس الأمريكى صادقت على منح إسرائيل مبلغ 235.7 مليون دولار لتطوير نظام "العصا السحرية" ضد الصواريخ متوسطة المدى، وتطوير النظام الصاروخى "حيتس3"، وأيضاً دعم نصب بطاريات صواريخ إضافية لنظام "حيتس3"، بالإضافة إلى تطوير الأنظمة الدفاعية خارج الغلاف الجوى، والتى من المفترض أن تواجه تهديد الصواريخ البالستية المنطلقة من إيران.

وأشارت يديعوت إلى أن المبلغ الذى سوف تخصصه حكومة الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" للمساهمة فى الدفاع عن سماء إسرائيل، سينظم لمبلغ 205 مليون دولار والتى خصصته الحكومة الأمريكية كتمويل إضافى لشراء نظام القبة الحديدية للدفاع عن أمن إسرائيل أمام الصواريخ قصيرة المدى.

وأوضحت الصحيفة، أن الإجمالى المخصص من جانب الولايات المتحدة هذا العام هو مبلغ غير مسبوق، يقدر بحوالى 400 مليون دولار لتطوير نظام الدفاع الإسرائيلى أمام الصواريخ مختلفة المدى، إلى جانب المساعدات الأمريكية الجارية والتى بلغت قيمتها 3 مليار دولار.

وأوضحت يديعوت أحرانوت، أنه منذ عام2007 نقلت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من مليار دولار لدعم خطة الدفاع عن إسرائيل أمام الصواريخ والتى تعتزم الأولى الانتفاع من ثمارها.

وفى سياق آخر، ذكرت الصحيفة فى تقرير أخر لها أن كوريا الجنوبية تبدى اهتماما بشراء منظومة "القبة الحديدية" من إسرائيل على خلفية الحوادث الأخيرة التى وقعت فى منطقة الحدود بين الكوريتين.

وأوضحت يديعوت، أن مسئولا امنيا كوريا جنوبيا زار إسرائيل خلال الأيام الأخيرة لمناقشة الموضوع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة