للمرة الثانية اعتصام المزارعين أمام ديوان عام محافظة الفيوم

الأربعاء، 01 يونيو 2011 03:46 م
للمرة الثانية اعتصام المزارعين أمام ديوان عام محافظة الفيوم اعتصام المزارعين أمام ديوان عام محافظة الفيوم
الفيوم ـ رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد ديوان عام محافظة الفيوم للمرة الثانية خلال أسبوع، اعتصام عشرات الفلاحين من قرى طوبهار وأبو دنقاش، اعتراضا على عدم وصول مياه الرى لأراضيهم منذ 4 أشهر.

وأكد المزارعون، أنهم اعتصموا يوم السبت الماضى وتم تشكيل لجنة برئاسة هناء محمود السكرتير العام المساعد ووعدوا بوصول المياه لأراضيهم أمس الثلاثاء، إلا أن المياه لم تصل إليهم مما جعلهم يعتصمون اليوم.

وأكدوا أنهم لن يفضوا اعتصامهم إلا بعد وصل المياه لأراضيهم واتهموا مسئولى الرى بضياع حقوقهم وبيع حصتهم من المياه لكبار المزراعين على بدايات بحر دسيا، مما يحرم أراضيهم الواقعة على نهاية البحر من حقها فى حصتهم من المياه وهو ما تسبب فى بوار أكثر من 6 آلاف فدان من أجود الأراضى الزراعية بالمحافظة، وأكد المزارعون أن التعديات على البحر تأخذ اشكالا عديدة من أصحاب النفوذ مثل وضع مواسير وماكينات رى وتكسير الفتحات.

وأكدوا أن هذه المشكلة منذ سنوات وفى كل عام يحرمون من محاصيل الصيف نظرا لعدم وصول المياه، وأنهم لجئوا لمسئولى الرى مرات عديدة، ولم يتم حل المشكلة وقام المزارعون بافتراش الأرض وأكدوا انهم سيعتصمون أمام ديوان عام المحافظة حتى يتم تنفيذ مطالبهم، وهى إقالة مسئولى الرى والتصدى للتعديات على بحر دسيا وتفعيل دور شرطة الرى.

ومن جانبه، أعلن أيمن البكرى رئيس رابطة أبناء الفيوم تضامن الرابطة مع المزارعين وقام عدد من شباب الرابطة بالوقوف مع المزارعين ومحاولة تهدئتهم ومنع وقوع اشتباكات بينهم وبين المسؤلين.

من ناحية أخرى، اعتصم عشرات المزارعين من مركز يوسف الصديق بالفيوم، متهمين الدكتور يوسف والى بالتعدى على أراضيهم والاستيلاء عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة