فتاة تصاب بالعمى 3 أيام فقط من الأسبوع

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008 03:22 م
فتاة تصاب بالعمى 3 أيام فقط من الأسبوع الحالة الفريدة أصابت الأطباء بالعجز أمامها
إعداد رائد العزاوي عن هيرالد صن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقف أطباء أستراليون فى حيرة من أمرهم، عندما عجزوا عن تفسير ظاهرة رؤية فتاة فى ملبورن للأشياء بوضوح تام لمدة أربع أيام فى الأسبوع، غير أن عينيها تغلقان بإحكام فى الأيام الثلاثة الأخرى من الأسبوع.

وقال تقرير نشرته الصحيفة أمس، الاثنين، إن الأطباء الأستراليين يشعرون بحيرة فى تفسير هذه الظاهرة التى تعانى منها ناتالى أدلر (21عاما) التى تسكن فى ملبورن، والتى ترى بوضوح تماماً لجزء من الأسبوع، لكن عينيها تغلق بإحكام بقية الأسبوع ولا تتمكن من رؤية أى شىء. ويقول جاستين أوداى رئيس قسم العيون فى مستشفى رويال فيكتوريا أى أند إير "إنها حالة فريدة من نوعها ولا يوجد لدينا تشخيص، لا توجد حالة مشابهة معروفة".

وأخبرت أدلر صحيفة "هيرالد صن" أنها وجدت نفسها عمياء لمدة ثلاثة أيام من الأسبوع، كل أسبوع، منذ أن كانت فى عمر الـ 17، وأضافت "عيناى تغلقان لثلاثة أيام ثم تفتح لأربعة أيام أخرى، أحيانا يحدث فى الليلة الثالثة، أن أذهب إلى السرير وأنا أستطيع أن افتح عينى ثم استيقظ فى اليوم التالى فلا أستطيع رؤية شىء". ولمدة عامين قام أوداى بحقن مادة البوتوكس حول عينيها وهو ما سمح لها بالرؤية لمدة خمسة أيام فى الأسبوع. غير أن هذا العلاج لم يعد يجدى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة