بيومى: 65 % من أمراض الرئتين والصدر ناتجة عن التدخين

الثلاثاء، 31 مايو 2011 06:03 م
بيومى: 65 % من أمراض الرئتين والصدر ناتجة عن التدخين جانب من الندوة
الدقهلية ـ محمد صالح وشريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد بيومى شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة، أن التدخين يسبب 65% من أمراض الرئتين وحساسية الصدر فضلا عن بعض الأمراض المرتبطة بالتدخين، وتبذل كثير من الجهود داخل الجامعات المصرية للحد من مخاطر التدخين من خلال حملات التوعية والتثقيف الصحى لمختلف القطاعات داخل الجامعة.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها كلية الطب بجامعة المنصورة للحد من مخاطر التدخين، أمس، بقاعة المؤتمرات بالكلية بعنوان نحو جامعة خالية من التدخين بحضور الدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة المنصورة والدكتورة ريموندا حنا عساف نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور أشرف عبد الباسط عميد كلية الطب.

ووجه الدكتور أحمد بيومى، الشكر فى بداية كلمته لجميع الشخصيات التى شاركت بالحضور كما وجه التقدير لمشاركة شخصيات دينية بارزة مسلمين ومسيحيين والجهات والهيئات المشاركة وبالأخص المركز الثقافى الفرنسى.

وتحدثت الدكتورة ريموندا حنا عساف عن الآثار والمخاطر الصحية والاجتماعية لخطورة التدخين ووجهت التقدير لجميع الجهود المتميزة للقائمين للمساهمة فى مكافحة التلوث والمحافظة على صحة الإنسان.

وصرح الدكتور محمد منير وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الندوة جزء من خطوات الحملة وتستمر حتى تحقق أهدافها المنشودة، وأضاف أن المستهدفين من الحملة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب.

وشارك فى هذه الندوة العديد من الهيئات والجمعيات منها منظمة الصحة العالمية والمركز الثقافى الفرنسى والجمعية المصرية الفرنسية والاتحاد الدولى الفيدرالى لطلاب الطب فرع مصر، جهز شئون البيئة والنقابات والجمعيات الأهلية الداعية لمنع التدخين بالإضافة إلى اتحاد طلاب الكلية ورابطة خريجى الكلية والجمعية العلمية بطب المنصورة والطلبة الوافدين بالكلية بإشراف الدكتورة منى حسن و الدكتورة نسرين شلبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة