بعد رفضهم استلام عيش بالصراصير

مئات من المواطنين يقتحمون مخبزاً بالمنيا

الأحد، 28 سبتمبر 2008 08:51 م
مئات من المواطنين يقتحمون مخبزاً بالمنيا الأهالى قد يلجأون للعنف لحل أزمة العيش!!
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفض 650 مشتركاً بمشروع توصيل الخبز للمنازل، التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بحى غرب مدينة المنيا، استلام حصتهم اليومية من الخبز، بعدما فوجئوا بأن العيش مخلوط بالصراصير مما دفعهم للتوجه إلى مخبز مجاور لمنازلهم واقتحامه للحصول على عيش آدمى، ليتمكنوا من السحور مما دفع صاحب المخبز لطلب الشرطة لهم واتهامهم بسرقة الخبز.

ويقول إيهاب أنور بيومى مدرس، إنه فوجئ أمس السبت، بالشباب الذين يقومون بتوزيع اشتراكات الخبز يعطونه حصته من العيش البلدى المدعم وبها صراصير واضحة مخلوطة بجميع الخبز، فرفض استلامه وطلب منه تغيير هذا الخبز إلا أن مندوب الاشتراكات رفض إرجاع الخبز مما دفع المشترك لإلقائه بالشارع.

ويضيف محمود مصطفى فؤاد أنه عندما سأل مندوب الاشتراكات لماذا تغير الخبز، فقال "نحن تم توزيعنا على مخبز آخر بعزبة طه السبع"، فتعجب محمود قائلاً "ألم تكفينا حصص مخابزنا بالحى"، فقال "تم توزيع حصص الحى على مشتركين آخرين لهم واسطة ويطلبون خبز محسن" .. فرفضنا جميعاً بالحى استلام حصصنا من هذا الخبز الذى لا يصلح للاستخدام الآدمى بالمرة، وتظهر عليه الصراصير واضحة المعالم.

ويقول جمال محمد معروف "لما وجدنا مندوب الاشتراكات يصر على عدم إرجاع الخبز توجهنا لمخبز جمال محمد حمزة، وهو مخبز مجاور لمنازلنا ومن حقنا أن نحصل على الخبز منه، لأن هذا الدقيق هو حصة الحى .. فرفض صاحب المخبز إعطاء أى منا خبز، متعللاً بأنه خبز اشتراكات ولا يستطيع المساس به، ولم نجد أمامنا سوى أن نأخذ هذا الخبز حتى يتمكن أطفالنا وأسرنا من تناول وجبة السحور، خاصة وأن الساعة كانت قد وصلت للثانية صباحاً ولا نعرف مكاناً آخر يعطينا خبزاً سوى هذا المخبز، وأمام إصرارنا على أخذ الخبز طلب صاحب المخبز النجدة لتفريقنا، إلا أننا رفضنا وطلبنا بتحرير محضر بالواقعة وإرفاق العيش المخلوط بالصراصير بالمحضر.

ويتعجب كمال على سيد من موقف التموين عندما ذهب إليه فى اليوم التالى، ومعه عدد 15 رغيفاً مخلوطاً بالصراصير، وقص عليه القصة فضحك مدير مكتب التموين، وقال له "أصل ده عيش مخبز عبد السلام وكان مخبزاً مغلقاً لمدة 3 شهور لمخالفته اللوائح وإحنا هنبقى نشوفه (يعنى المخبز نظف سيره فى عيش الأهالى).








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة