بالصور.. أوباما يكرم يهود "الهولوكوست"

السبت، 28 مايو 2011 10:43 ص
بالصور.. أوباما يكرم يهود "الهولوكوست" أوباما ويهود الهولوكوست
كتب حاتم عطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، حفل التكريم الخاص، الذى شارك فيه الرئيس الأمريكى باراك أوباما، لتكريم ضحايا" الهولوكوست أو المحرقة"، التى تزعم إسرائيل أنهم ملايين من اليهود الذين قتلوا بعد تعذيبهم وحرقهم على يد ألمانيا النازية بقيادة أدولف هتلر.

وذكرت صحف جيروزاليم بوست وهاآرتس ومعاريف الإسرائيلية أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما حرص خلال زيارته القصيرة إلى بولندا، على تكريم اليهود الناجين من المحرقة النازية بعدما صافحهم وعانقهم، ووضع إكليلا من الزهور على قبور الضحايا اليهود الذين عذبوا وقتلوا حرقاً على يد قوات الرايخ الألمانى أدولف هتلر فى عام 1943 خلال الحرب العالمية الثانية.

كما نقلت الصحف الإسرائيلية، تصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما الذى قال فيها أمام زعماء الجالية اليهودية فى بولندا واليهود الناجين من الهولوكوست، إن الولايات المتحدة الأمريكية وجدت من أجل إسرائيل، وستكون دائماً إلى جانب إسرائيل واليهود فى شتى بقاع العالم.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما أصدر قبل ذلك بيانا خاصا فى ذكرى تخليد ضحايا "الهولوكوست"، كما أطلقت الولايات المتحدة الأمريكية أول متحف على الإنترنت عن المحرقة اليهودية المسماة بـ "الهولوكوست"، وذلك بعد أن قامت بجمع معلومات عن اليهود الزاعمين تعرضهم للاضطهاد على أيدى النازيين.
























مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة