فدوى البرغوثى: منحنا إسرائيل فرصاً عديدة وإسرائيل لا تريد السلام

الأربعاء، 25 مايو 2011 09:08 م
فدوى البرغوثى: منحنا إسرائيل فرصاً عديدة وإسرائيل لا تريد السلام فدوى البرغوثى
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب التحالف الاشتراكى بالقاهرة، ندوة شاركت فيها المحامية الفلسطينية فدوى البرغوثى عضو المجلس الثورى لحركة فتح وزوجة القيادى والأسير الفلسطينى النائب مروان البرغوثى، وعضو المجلس الثورى لحركة التحرير الفلسطينى "فتح" غازى فخرى، ورئيس حزب التحالف الاشتراكى عبد الغفار شكر، بالإضافة إلى قيادات الحزب، وسياسيين مصريين وناشطين.

وأكد الحاضرون فى الندوة على ضرورة العمل لإطلاق سراح جميع الأسرى فى فلسطين، مؤكدين أن هذه القضية قضية مركزية بالنسبة لمصر وكل المصريين.

وفى مستهل الندوة أشادت البرغوثى بالثورة المصرية ثورة "25 يناير" وبدور مصر الداعم للقضية الفلسطينية، وبالجهود التى كان من نتاجها نجاح توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية، وأن إنهاء الانقسام سيعطى زخماً إضافياً للقضية الفلسطينية فى مواجهة السياسات العدوانية الإسرائيلية والانحياز الأمريكى الصارخ.

وقالت المحامية الفلسطينية، كم يحب مروان البرغوثى مصر وكم هو مرتاح لنشاط فعالياتها وثورتها، وهذا الحراك الشعبى مثل له الأمل والنور الذى أضاء زنزانته المظلمة.

وفيما يتعلق بعملية السلام، أشارت البرغوثى إلى أن الشعب الفلسطينى وقيادته منحوا إسرائيل والولايات المتحدة الفرصة الكافية بشأن السلام، مضيفة، أننا ندرك حقيقة الأوضاع فى إسرائيل، وأنهم لا يريدون السلام، ولكن كان لا بد من منح الفرصة للعالم لعمل شىء من أجل التسوية، حتى لا نتحمل أى مسئولية للفشل الراهن، والشعب الفلسطينى يدرك أننا فى مجابهة حكومة يمينية شرسة جاءت امتداداً لحكومات متطرفة.

وشرحت الظروف الصعبة التى يعانيها الأسرى فى سجون الاحتلال، داعية فى الوقت ذاته لتضافر الجهود العربية والدولية للإفراج عن المعتقلين، خاصة النواب وفى مقدمتهم مروان البرغوثى.

من جهته عبر عضو المجلس الوطنى غازى فخرى عن أمله بأن تخرج مصر من هذه الظروف قوية معافاة سريعاً ودون تأخير، مؤكداً أن مصر تتجه نحو الطريق الصحيح وصولاً لاستعادة مكانتها فى قيادة الأمة وممارسة دورها الطليعى فى خدمة القضايا العادلة وفى مقدمتها فلسطين.

من جهته، وجه عبد الغفار شكر رئيس الحزب الاشتراكى، تحية للمناضل مروان البرغوثى، واصفاً إياه بأنه نموذج للقائد الفذ والمناضل الصلب الذى لا يعرف الاستسلام، مؤكداً دعمه لكل الجهود المبذولة للمطالبة بإطلاق سراح الأسرى.

وخاطب المحامية فدوى: أبلغى مروان بأننا نحبه ونحييه ونشيد بمواقفه الوطنية، وكلنا معه ومع كل من يعمل للإفراج عنه من سجون الظلم الصهيونية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة