بلاغ يتهم "الملط" ومحافظ دمياط السابق بإهدار 834 مليون جنيه

الأربعاء، 25 مايو 2011 01:22 م
بلاغ يتهم "الملط" ومحافظ دمياط السابق بإهدار 834 مليون جنيه جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم عادل شرف المحامى ببلاغ للنائب العام ضد المستشار جودت الملط رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات بصفته، والدكتور محمد فتحى البرادعى محافظ دمياط السابق لاتهامهما بإهدار 834 مليون جنيه على الدولة، نتيجة تخصيص مساحة 103 فدادين بمحافظة دمياط بسعر 70 جنيهاً للمتر.

كشف البلاغ الذى حمل رقم 7445 لسنة 2011 بلاغات نائب عام أن الشركة القومية للتشييد والبناء حصلت على مساحة 111 فداناً بناحية السنانية فى محافظة دمياط منذ عام 2003 بمبلغ 2.5 جنيه للمتر، من أجل إقامة مشروع للنشاط الداجنى، بشرط عدم تغيير نشاط المشروع أو التصرف فى الأرض أو بيعها إلا لنفس الغرض الذى تم تخصيصها من أجله.

وأوضح البلاغ أن محافظ دمياط السابق أصدر قراراً برقم 58 لسنة 2010 بالموافقة على تغيير نشاط مساحة 103 فدادين من إجمالى المساحة المخصصة لمزارع دواجن الشركة القومية للتشييد والبناء إلى إقامة مشروع سكنى وتجارى وترفيهى لنفس الشركة، نظير مبلغ 70 جنيهاً للمتر لصالح صندوق الخدمات والتنمية بالمحافظة، بعد موافقة المجلس الشعبى المحلى وسداد الشركة للمبلغ المستحق.

وأشار البلاغ إلى أن سعر المتر فى المنطقة المذكورة يبلغ نحو 700 جنيه وفقا لتقديرات الإدارات الفنية، الأمر الذى أدى إلى إهدار نحو 834 مليون جنيه، تمثل الفرق بين القيمة المدفوعة للشراء بالتحايل وبين القيمة الحقيقية للأرض وفقا لأسعار عام 2010.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة