تقسيم أراضى التعديات للمشروعات الخدمية بالسادات

الأربعاء، 25 مايو 2011 12:37 ص
تقسيم أراضى التعديات للمشروعات الخدمية بالسادات الدكتور فتحى البرادعى وزير الإسكان
كتبت هبة حسام الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أشرف عبد الرحمن رئيس جهاز مدينة السادات إحدى الأجهزة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الـ17 ألف فدان، التى انتهى المجلس العسكرى من إزالة التعديات عليها مؤخراً، سيتم تقسيم جزء من هذه المساحة إلى قطع أراضى صغيرة ومتوسطة للمواطنين، كما أنه سيتم استغلال جزء آخر فى بناء وحدات المشروع القومى الجديد للإسكان بالمدينة.

وقال عبد الرحمن لـ"اليوم السابع"، إن الانتهاء من تنمية الـ17 ألف فدان وهى المساحة الفضاء المتبقية فى المدينة خلال 10 سنوات مقبلة، على أن يتم تنمية نصفهم خلال الخطة الخمسية المقبلة، والنصف الآخر فى خطة تالية، نظراً لأن أجهزة المدن فى المعدل الطبيعى تعمل بخطط خمسية لتنفيذ أعمال تنمية المدن، مضيفا أنه يمكن تنمية هذه المساحة فى وقت أقل من المذكور، وفقاً لخطة الدولة.

وعما تردد حول صدور قرار من أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق برقم 169 سنة 2009 بتحويل ملكية 17 ألف فدان بمدينة السادات من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، قال رئيس جهاز السادات إن المدينة منشأة بالقرار الجمهورى رقم 123 لسنة 1978، على أن تبدأ مساحتها من الكيلو 84 حتى الكيلو 109 وبعمق 25 كيلو متراً، مؤكداً أنه لم ترد أى قرارات للجهاز منذ تاريخ إنشاء المدينة لنقل حيازة بعض الأراضى إلى جهة أخرى غير وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية.

وأكد عبد الرحمن، أن المساحة الفضاء المتبقية من أراضى المدينة والبالغة 17 ألف فدان تئول ملكيتهم إلى وزارة الإسكان، بالإضافة إلى الحزام الأخضر التابع لكردون المدينة أيضاً.

وكان المجلس العسكرى، قد انتهى منذ أيام قليلة من إزالة التعديات التى حدثت بعد ثورة يناير على بعض الأراضى، والتى تركز معظمها فى مدينة السادات، حيث وصل حجم التعديات على الأراضى بالمدينة إلى 17 ألف فدان تم إزالتهم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة