تشديد الرقابة على مدارس المنيا بعد واقعة تسريب الامتحانات

الثلاثاء، 24 مايو 2011 12:36 م
تشديد الرقابة على مدارس المنيا بعد واقعة تسريب الامتحانات اللواء سمير سلام
المنيا ـ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت واقعة تسريب امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للشهادة الإعداديه، الفزع بين الطلاب وأولياء الأمور، وأعادت إلى الأذهان واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة فى العاميين الماضيين، مما دفع مديرية التربية والتعليم، إلى اتخاذ إجراءات احترازية بإعادة طباعة المواد المتبقية إلى جانب مواد الامتحان التكميلى المقرر له يوم 28 القادم، للمتخلفين عن أداء الامتحان، إلى جانب تشديد الرقابة الأمنية على جميع مدارس المحافظة.

صرح محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم، أن تشديد الرقابة على جميع المدارس وإغلاق أبوابها تم منذ بداية اليوم وحتى نهايته، كما منع استخدام التليفون المحمول مع أى شخص داخل المدرسة، مشيرا إلى أن من قاموا بتسريب الامتحان سوف يتم اكتشافهم وينالون عقابا شديدا.

وأشار إلى أنه سوف يتم وضع خطة شاملة لتأمين امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة، مؤكدا على ثقته بأهالى المنيا فى تأمين اللجان.

فى الوقت نفسه قرر المحافظ إحالة واقعة التسريب إلى النيابة العامة والرقابة الإدارية، لتولى التحقيق والكشف عن المتسببين فى التسريب.

يذكر أن عددا من أولياء الأمور للطلاب كانوا قد تقدموا بشكوى إلى مديريهة التربية والتعليم، يؤكدون فيها تسريب مادة الدراسات الاجتماعية، وبالبحث تبين أن الورقة المتداولة فى الشارع مكتوبة بخط الأيدى، وبمقارنتها بنموذج الامتحان تبين أنها النموذج الأصلى للامتحان، وهو الأمر الذى أدى إلى إعادة طباعة المادة من جديد إلى جانب مادتى الدين والهندسة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة