"أبو العزائم" ينضم لاعتصام الصوفيين المطالبين برحيل "القصبى"

الإثنين، 23 مايو 2011 08:44 م
"أبو العزائم" ينضم لاعتصام الصوفيين المطالبين برحيل "القصبى" ابو العزايم فى الاعتصام
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انضم الشيخ محمد علاء الدين ماضى أبو العزائم، شيخ الطريقة العزمية، لأول مرة إلى اعتصام مشايخ جبهة الإصلاح الصوفى اليوم الاثنين، بعد عودته من سفر دام شهراً كاملاً تجول فيه بين تركيا وفرنسا وكندا.

أبو العزائم انضم للمعتصمين بعد قضائهم 23 يوما فى المشيخة، مؤكدا أن القصبى آن الأوان له أن "يرحل"، بينما رد عليه المعتصمون بشعارات ميدان التحرير أيضا "مش هنمشى هو يمشى".

وأضاف أبو العزائم خلال مؤتمر صحفى عقد ظهر اليوم الاثنين بالمشيخة الصوفية، أنه جلس قبل بداية الاعتصام مع الشيخ عبد الهادى القصبى، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، قبل سفره وعرض عليه مطالب جبهة الإصلاح، من بينها إقالته وتشكيل لجنة انتقالية يديرها بعض المشايخ لإجراء انتخابات أعضاء المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخ جديد.

وقال إن القصبى أكمل الآن 3 سنوات فى منصبه كشيخ مشايخ، فماذا قدم لمشيخة الطرق الصوفية، وما هى الأنشطة التى تمت بالمشيخة، مشيرا إلى أن القصبى يتحجج بأنه لديه مشاكل من بعض المشايخ، فقلت له إننى لى نشاط ملحوظ رغم أننى أعانى أيضا مشاكل بالطريقة.

وأضاف أن الحل هو رحيل القصبى، لوجود مخالفات مالية وإدارية بالمشيخة، وإشهار الطرق الصوفية الأخيرة، وأن تشارك الطرق الصوفية فى الانتخاب جميعها، وتعليقا على تهديدات بفصل مشايخ الطرق الصوفية المعتصمين قال أبو العزائم إن الفصل لا يتم إلا فى حالة الجرائم المخلة بالشرف مثل الزنا، وأن هذا الإجراء لا يتخذ إلا بعد أن يتم إجراء تحقيقات.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة