سفير السعودية بالقاهرة يزور حزب الوفد

الثلاثاء، 17 مايو 2011 05:49 م
سفير السعودية بالقاهرة يزور حزب الوفد أحمد عبد العزيز قطان سفير المملكة العربية السعودية
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية زيارة اليوم، الثلاثاء، إلى مقر حزب الوفد، حيث التقى مع الدكتور السيد البدوى وعدد من قيادات الحزب.

وأكد البدوى خلال اللقاء على عمق العلاقة المتميزة بين مصر والسعودية تاريخياً ضارباً المثل بالدور التاريخى للملك فيصل رحمه الله فى حرب أكتوبر 1973، وأكد البدوى أن الدور المصرى والسعودى من أهم أسباب الاستقرار فى المنطقة.

وتحدث رئيس الوفد عن ثورة 25 يناير فى مصر، مؤكداً أن من عوامل نجاحها أنها كانت ثورة بلا قائد أو زعيم، مشدداً أن مساندة الجيش لهذه الثورة كان السبب الرئيسى فى نجاحها .

ومن جانبه أوضح أحمد عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة ومندوبها الدائم فى الجامعة العربية، أن خادم الحرمين الشريفين يكن كل المحبة والتقدير للشعب المصرى وقيادته، وشدد السفير السعودى على أهمية العلاقات المصرية السعودية، مؤكداً مساندة السعودية بكل قوة لمصر فى الفترة الحالية، لأن استقرار مصر هو بمثابة استقرار للمملكة العربية السعودية واستقرار للمنطقة بأسرها .

وأشار السفير السعودى بالقاهرة إلى وجود 2 مليون مصرى يعملون فى السعودية يلقون كل ترحيب رعاية واهتمام واحترام .


وقال إن مصر قادرة على أن تقف على قدميها بحضارتها وشبابها ومفكريها وتاريخها، وأن محاولات البعض للوقيعة بين الشعبين المصرى والسعودى سوف تفشل، نظراً لعمق ومتانة هذه العلاقات التاريخية .

وأبدى السفير السعودى بالقاهرة تفهمه لما أعلنه د.السيد البدوى بشأن إصدار طبعة عربية لجريدة الوفد، واعداً بأن ينقل هذه الرغبة للجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية.

كما أعلن أحمد قطان، سفير المملكة العربية السعودية ومندوبها الدائم فى جامعة الدول العربية عن قيام السفارة بتنظيم ملتقى "رياض النيل"، على أن يكون ضيوفه شخصيات مصرية وسعودية، ودعا د.السيد البدوى للمشاركة فى هذا الملتقى، وأكد د.السيد البدوى رئيس الوفد ترحيبه بذلك.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة