استثمارات جديدة للأسمنت المصرى بالجزائر

الإثنين، 22 سبتمبر 2008 01:24 م
استثمارات جديدة للأسمنت المصرى بالجزائر الاستثمارات المصرية فى الجزائر لم تعر اهتماما لأزمة الأسمنت
الجزائر (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة آسيك الجزائر للأسمنت المملوكة لمجموعة القلعة المصرية للاستشارات المالية فى بيان لها اليوم الاثنين، عن استثمارات جديدة فى هذا القطاع بالجزائر بقيمة 600 مليون دولار.

وأوضح البيان أن الشركة المصرية تعتزم إنشاء مصنع جديد فى ولاية الجلفة جنوب العاصمة الجزائرية بطاقة إنتاج سنوية، تقدر بحوالى 3 ملايين طن وباستثمار حوالى 600 مليون دولار، مشيرة إلى أن الإنتاج سينطلق بعد ثلاث سنوات، مشيراً إلى أن الشركة وقعت عقود إنشاء هذا المصنع مع شركة "أف أل شميد" الدانمركية لتوفير معدات وأنظمة إنتاج الأسمنت وتقديم الخدمات.

وقال المدير العام لشركة آسيك للأسمنت، جورجيو بودو فان، إن إنتاج هذا المصنع سيتم بشكل أساسى لتلبية احتياجات السوق الجزائرية من الأسمنت، مشيراً إلى أن الجزائر تعد من أهم الأسواق الواعدة فى مجال صناعة الأسمنت، لافتا إلى أن السوق الجزائرية تملك العديد من المزايا التنافسية لإنتاج الأسمنت مقارنة بأى دولة فى شمال أفريقيا.

كما تعتزم الشركة الاستثمار المشترك فى مصنع زهانة، الذى يقع على بعد 40 كيلومترا غرب ولاية وهران، حيث تلتزم بزيادة كمية الإنتاج السنوية للمصنع فى العامين المقبلين إلى نحو مليونى طن بدلا من 800 ألف طن سنوياً حالياً.

وتمثل استثمارات آسيك للأسمنت بالجزائر حصة قيمتها 35% من شركة زهانة، وتبلغ قيمتها 6.32 مليون يورو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة