حضور كبير للأدباء والنقاد فى احتفالية جمعية النقد الأدبى

الإثنين، 16 مايو 2011 03:31 م
حضور كبير للأدباء والنقاد فى احتفالية جمعية النقد الأدبى الناقد الدكتور صلاح فضل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت بالأمس، الجمعية المصرية للنقد الأدبى برئاسة الناقد الدكتور صلاح فضل، احتفالية بعنوان "الثورة فن وإبداع"، لختام الموسم الثقافى للجمعية.

وحضر الاحتفالية كل من الدكتور عبد الناصر حسن عميد كلية الآداب بجامعة عين شمس، والدكتور السيد إبراهيم عميد كلية آداب بنى سويف، والشاعر وائل السمرى رئيس القسم الثقافى بجريدة اليوم السابع، والدكتور محمود الضبع مدرس النقد الأدبى بجامعة قناة السويس، والناقد الدكتور هيثم الحاج على عضو هيئة التدريس بجامعة حلوان، والدكتور مصطفى الضبع مدرس النقد بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، والروائى سيد الوكيل، والناقدة الدكتورة هويدا صالح.

وفى بداية الحفل، عبر د.محمود الضبع عن سعادته الكبيرة بحضور عدد كبير من الأدباء والنقاد، مشيرًا إلى أن الجمعية خصصت احتفاليتها حول ثورة 25 يناير، والتى حالت دون إتمام فعاليات الموسم الثقافى، وخلال تواجد عدد كبير من أعضاء الجمعية بميدان التحرير، تسنى لهم التعرف على مواهب شابة كثيرة، أثروا الاحتفاء بهم فى الجمعية.

وتضمنت الاحتفالية قراءة مسرحية لشهادات من الثورة بعنوان "شهادات التحرير"، من إخراج د.داليا بسيونى، ولاقت إعجابًا شديدًا من كافة الحاضرين، كما تضمنت الاحتفالية قراءات شعرية للشاعر لكل من أحمد خطاب وطاهرة طارق، وفقرة موسيقية غنائية مع المطرب محمود وحيد بمصاحبة زميله.

وفى ختام الاحتفالية عبر د.صلاح فضل عن سعادته بالشباب وبإبداعاتهم الذين يمثلون ركنَا أساسيًا فى هذه اللحظات الهامة والحاسمة فى تاريخ مصر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة